رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

تايوان تتعهد بالتصدي لأي عدوان من الصين

رئيسة تايوان تساى إينج وين

بدأت القوات الجوية والبحرية والبرية في تايوان، اليوم الخميس، تدريبات على التصدى لقوة غازية، في حين تعهد وزير الدفاع بحماية الجزيرة في مواجهة تهديدات عسكرية متصاعدة من قبل الصين.

ونفذت طائرات مقاتلة ضربات وفتحت سفن حربية النار لتدمير رأس جسر للعدو، بينما شارك أكثر من 3000 جندى فى تدريب بالذخيرة الحية فى منطقة بينجتونج الجنوبية.

وخلال تدريبات عسكرية سنوية فى أنحاء الجزيرة هذا الأسبوع هبطت مقاتلات على الطريق السريع الرئيسى فى تايوان وتسبب التدريب على الغارات الجوية فى وقف مظاهر الحياة فى المدن الكبرى.

وقال وزير الدفاع ين تيه-فا للصحفيين وهو يتابع التدريبات "الحزب الشيوعى الصينى يواصل التوسع فى قوته العسكرية دون التخلى عن فكرة استخدام القوة لغزو تايوان".

وتعتبر الصين تايوان المتمتعة بالحكم الذاتى جزءا لا يتجزأ من أراضيها ولم تستبعد مطلقا استخدام القوة لإخضاع الجزيرة لسيطرتها.

وجاءت تصريحات الوزير بعد تزايد التوتر بين الجانبين. وخلال الأسابيع القليلة الماضية أجرى الجيش الصينى تدريبات مكثفة بالسفن الحربية والقاذفات وطائرات الاستطلاع قرب الجزيرة وهى خطوات نددت بها تايبه ووصفتها بأنها نوع من الترهيب، وقال ين إن بكين تهدف إلى "تقويض الاستقرار الإقليمى والأمن عبر مضيق تايوان".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات