رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

قبل العيد.. لكل ربات البيوت إزاي تخلي شقتك جنة

أرشيفية

تزامنًا مع قدوم عيد الفطر المبارك، يبدأ ربات البيوت بتنظيف بيوتهم ووضع المفروشات الجديدة ذات الألون الزاهية على الأثاث المنزلي، وتزيين الجدران بالورد والزهور.

ونظرًا لأن روعة تنسيق الألوان تعبر عن روعة الأنثى، بترتيبها للألوان التي توحي بالأناقة البالغة، والبساطة المتعمدة، نستعرض كيفية توظيف الألوان في الديكورات المنزلية.

اللون الأحمر

هذا اللون يتم توظيفه في الغرف الواسعة، نظرًا لجلبه الفرح والسرور ويدخل الشهية بمجرد النظر إليه.

ويحذر الإفراط في هذا اللون، لأنه يعطي انعكاس سلبي وشعور عكسي، منها الضيق والقلق والتوتر ، كما يُفضّل تجنب طلاء جدران الغرفة كلّها به، بل استخدامه على جدار محدد.

اللون البرتقالي

يبعث اللون البرتقالي السعادة والحب، ويتم توظيفه مع الغرف ذات المساحات المتوسطة، وينصح باستخدامه في غرف الأطفال نظرًا لأنه يعطي الشعور بالمرح والرفاهية.

اللون الأبيض

يسمي اللون المرح، يتم استخدامه في الغرف ذات المساحات الضيقة، وخاصة غرف الجلوس، حيث يمتاز هذا اللون بميزة خاصة وهو أنه يستخدم في جميع غرف المنزل، ويتناسق معه جميع الألوان، وتليق عليه كل ألوان الأثاث.

اللون الأزرق"السماوي"

يعطي هذا اللون الهدوء والسكينة، ويتم استخدامه في المساحات الفسيحة الواسعة، نظرًا لكونه يعطي حالة من الاسترخاء والتأمل، وينصح باستخدامه في الغرف الضيقة، لأن يظهر تفاصيلها.

اللون الأرجواني والبنفسجي

يطلق على هذا اللون "الرومانسي والجذاب" نظرا لأنه يعطي نوعًا من الدفء وأكثر رومانسية، ويستخدم في غرف الدلوس"الصالونات" وينصح بعدم طلاء الجدران به.

اللون الأسود

الكلاكسية والعراقة تراها في اللون الأسود، فكلما تم استخدام الاكسسوارات الرقيقة معه مثل الذهب والفضة زاد رونقه وجماله، ويمكن طلاء أحد الجدران به مع إضافة بعض اللمسات الرقيقة مثل الورود ذات اللون الأصفر والأحمر.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات