رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"السياحة" راعيًا إقليميًا رسميا لبطولة الأمم الأفريقية 2019

بطولة الامم الافريقية 2019

وقعت وزارة السياحة ممثلة في الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، اليوم الخميس، عقدا مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" لتكون راعيا إقليميا رسميا لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم لعام 2019، وذلك فى ضوء استضافة مصر لهذه البطولة خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو المقبل، ويأتي ذلك بحسب مانشرته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة على استغلال الأحداث العالمية الكبرى للتسويق لمصر دوليا، وهو ما يتضمنه محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة.

وأشارت الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة السياحة، الى أهمية استضافة مصر لهذا الحدث الرياضي الهام على أرضها خاصة أن آخر مرة استضافت فيها مصر البطولة كان في عام 2006، لافتة الي أن هذا يعكس ثقة العالم في قدرة الدولة المصرية على استضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى، ويأتى تزامنا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.

وأكدت أهمية دعم البطولات الرياضية الدولية، حيث تجذب البطولات الرياضية الكبرى، مثل بطولة كأس الأمم الافريقية، ملايين المشجعين وعشاق كرة القدم والمشاهدين من كل مكان.

وأضافت أن وزارة السياحة، لا تدخر جهدا لاستغلال الفاعليات الرياضية العالمية لوضع اسم مصر في الملاعب، وقالت "أن وجودنا في الملاعب واستغلال نجوم الكرة العالميين دعاية مميزة لمصر"، مشيرة الى الحملة الدعائية لوزارة السياحة خلال أكبر حدث رياضي عالمي وهو بطولة كأس العالم فيفا ٢٠١٨ حيث كانت مصر راعيا إقليميا أفريقيا رسميا للبطولة.

واوضحت الوزيرة، أن جزءا من حقوق الوزارة وفقا للبروتوكول هو استخدام صور اللاعبين وصور و"فيديوهات" زيارتهم للمناطق السياحية والأثرية على منصات الترويج المختلفة الخاصة بالوزارة، مما سيكون له أكبر الأثر في الدعاية لمصر لما يتمتع به نجوم كرة القدم من حب الجمهور والمشجعين من كل الجنسيات والأعمار لهم.

وأضافت: "البطولة يشارك بها ٢٤ منتخبا أفريقيا، نتمنى التوفيق للجميع، وندعو للمنتخب المصري الحصول على كأس البطولة للمرة الثامنة".

كما تمنت الوزيرة لجميع الفرق المشاركة إقامة سعيدة، وأن يستمتعوا بغنى وتنوع المنتجات والتجارب السياحية التي تقدمها مصر لضيوفها من جميع أنحاء العالم.

من جانبه، قال المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة أنه طبقا لهذا البروتوكول سيكون للوزارة الحق في وضع شعار Egypt where it all begins ورابط موقع الهيئة علي موقع الكاف "الاتحاد الافريقي"، كما سيكون لها الحق في استخدام شعار الكاف على كل وسائل الدعاية الخاصة بها.

وأضاف أنه تم الاتفاق على وضع شعار الهيئة في المؤتمرات الصحفية الخاصة بالمباريات واي أحداث مصاحبة للبطولة، بالإضافة إلى استخدام لوحات الإعلانات في الملاعب التي تقام فيها المباريات كمنصات اعلانية للهيئة لعرض المواد الترويجية للتسويق لمصر لمدة دقيقة ونصف في كل شوط.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

كما أشار رئيس الهيئة الي اهتمام الوزارة بمنتج السياحة الرياضية الذي يعد من الأنماط السياحية الهامة التي تجذب شرائح مختلفة من السائحين وخاصة الشباب من مختلف الجنسيات، مشيرا إلى حرص الوزارة على دعم البطولات الدولية الرياضية، والتى يتابعها ملايين المشاهدين من مختلف الشرائح العمرية حول العالم ومنها بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، للترويج لمصر دوليا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات