رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

5 مؤشرات تكشف وجود مشاكل بالغدة الدرقية فى الجسم

صورة تعبيرية

تؤدي مشاكل الغدة الدرقية إلى زيادة الإصابة بأمراض القلب والإجهاض والغيبوية المفاجئة، وذلك نتيجة حدوث اضطراب في الهرمونات التي تقوم بإفرازها.

وتوجد الكثير من الأسباب التي لإضطراب الغدة الدرقية ومنها ضعف مناعة الجسم، أو وجود عدوى فيروسية، أو نتيجة الحمل، أو بسبب تناول بعض العقاقير الطبية، أو لوجود عوامل واثية، أو قلة عنصر اليود بالجسم، ولهذا نقدم أبرز الأعراض التى تكشف عن وجود اضطراب فى الغدة الدرقية بالجسم ومنها:

القشعريرة والشعور بالحر

عند شعورالإنسان بالبرد دائمًا أو بالحر في الظروف الطبيعية، وذلك لفترة طويلة، فإنه دليل على اضطراب عمل الغدة الدرقية.

سوء حالة الجلد

يصبح الجلد أكثر حساسية للمؤثرات الخارجية، ويظهر عليه الطفح الجلدي والتهيج وتتكرر الالتهابات، علاوة على هذا يصبح الجلد جافاً.

مسببًا لحكة لا سيما في مناطق المرفقين والركبتين، فكل هذه مؤشرات على اضطراب عمل الغدة الدرقية بالجسم.

إنخفاض الوزن أو زيادته

عند حدوث ارتفاع في مستوى الهرمونات التي تنتجها الغدة الدرقية، ينخفض وزن الشخص بصورة حادة وسريعة، حتى إذا أفرط في تناول الطعام، أما عند انخفاض كمية الهرمونات التي تنتجها فيزداد الوزن سريعاً حتى إذا كان يتبع حمية غذائية خاصة ويمارس النشاط البدني يومياً.

بشكل منتظم.

سوء المزاج

يرتبط المزاج بعلاقة مباشرة مع مستوى الهرمونات التي هي المنظم الرئيسي للجهاز العصبي.

اضطراب النبض

من أبرز العلامات التي تدل على اضطراب عمل الغدة الدرقية، هى شعور الفرد بضيق التنفس مع أي نشاط بدني بسيط، حيث تتزايد عدد ضربات القلب ويرتفع ضغط الدم أو على العكس ينخفض، فقد تكون هذه إشارة إلى اضطراب عمل الغدة الدرقية بالجسم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات