رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أخطر 5 حشرات فى العالم.. لدغاتها تسبب الموت

أخطر الحشرات

توجد بعض أنواع الحشرات التى يغفل عن مخاطرها العديد من الأفراد، حيث تتسبب لدغاتها ولسعاتها بالموت المفاجئ للبشر، ولهذا نستعرض أخطر 5 حشرات على الأرض وفقاَ لما جاء فى" سوتنيك".

ذبابة "تسي تسي"

تقوم بامتصاص الدم، مستخدمة تسنن يشبه المنشار الذي يقطع الجلد البشري ليصل إلى الدم، ويتسبب هذا النوع من البعوض بالإصابة بمرض النوم، بالإضافة لقدرتها على نقل الأمراض بشكل سريع.

النملة الرصاصة

تعد أكبر أنواع النمل في العالم، وتمتاز بلدغتها السامة والقوية في الوقت الذي يمكن أن يزيد طولها عن 2.5 سنتيمتر، ولها شعر بني محمر، وسميت بـ"الرصاصة" من الألم الشديد التي تسببه لدغتها المؤلمة المليئة بالسم، والتي يصل تأثيرها لمدة تتراوح ما بين 12 إلى 24 ساعة.

حريش الأمازون العملاق

هو من أكبر أنواع الحريش، ويصل طوله إلى 35 سنتيمتراً، ويوجد بشكل كبير في أمريكا الجنوبية ومنطقة الكاريبي، ويمتاز بعدوانيته واستخدام أرجله للتعلق بفريسته.

النحل الأفريقي

يقوم بمهاجمة فرائسه بشكل جماعي، ويطارد هذا النحل المخيف الناس على مسافة تصل إلى 0.4 كيلومتر إذا شعر بالعداء من البشر، وهو ما يفسر وفاة عدة مئات من الناس خلال الخمسين عاماً الماضية.

النمل السائق

يعمل هذا النوع من النمل على بناء مستعمراته بعدد قد يصل إلى 22 مليون نملة، لتعترض على أي حشرة تقف في طريقها، لهذا يمكنها أن تستمر بالحركة دون الشعور بالجوع، ويعيش هذا النوع من النمل في أفريقيا، ويفضل العيش في الغابات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات