رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

للمرة الثانية.. صلاح يتصدر قائمة اللاعبين العرب الأكثر مشاركة بنهائي أوروبا

صلاح وماجر

يستعد محمد صلاح، نجم منتخب مصر لقيادة نادي ليفربول الإنجليزي، أمام توتنهام، في المباراة المرتقبة التي تجمعهما السبت على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، بالعاصمة الإسبانية "مدريد" في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسجل محمد صلاح الظهور الثاني على التوالي في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما سبق وأن شارك في نهائي النسخة الماضية الذي انتهى بفوز ريال مدريد على ليفربول بنتيجة 3 - 1.

ويأمل محمد صلاح في قيادة ليفربول للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، حيث يعود آخر تتويج لـ"الريدز" باللقب الأوروبي إلى عام 2005.

صلاح ليس اللاعب العربي الأول الذي يخوض نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث بدأت مشاركات اللاعبين العرب في نهائي دوري أبطال أوروبا إلى عام 1987.

تاريخ مشاركات اللاعبين العرب في نهائي دوري أبطال أوروبا:-

قاد الجزائري رابح ماجر فريق بورتو البرتغالي لحصد لقب دوري أبطال أوروبا عام 1987، بعدما سجل هدفًا في فوز بورتو على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2 – 1، ليكون أول لاعب عربي يتوج بدوري الأبطال.

وفي العام التالي، سجل المغربي رضوان حجري الظهور للاعبين العرب في تاريخ نهائيات دوري أبطال أوروبا، بعدما شارك مع ناديه بنفيكا البرتغالي في نهائي نسخة 1988 أمام آيندهوفون الهولندي.

وإنتهت المباراة بخسارة بنفيكا البرتغالي أمام آيندهوفن الهولندي بركلات الترجيح بنتيجة 6- 5.

وغاب اللاعبون العرب عن الظهور في نهائيات دوري أبطال أوروبا حتى عام 2017، عندما تواجد المغربي مهدي بن عطية مع ناديه السابق يوفنتوس الايطالي أمام ريال مدريد الإسباني في المباراة التي أقيمت بمدينة "كارديف" الويلزية، وانتهت بفوز الريال بنتيجة 4 – 1.

وفي العام التالي تواجد المغربي أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد والمعار لبوروسيا دورتموند، مع النادي الملكي في نهائي نسخة 2018 أمام ليفربول الإنجليزي، وإنتهت المباراة بفوز الريال بنتيجة 3 – 1.

ولم يشارك أشرف الحكيمي في المباراة، بعدما تم استبعاده من قائمة الملكي قبل بداية النهائي بدقائق قليلة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات