رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

صحة الدقهلية: 850 ماكينة غسيل كلوي لخدمة المرضى في عيد الفطر

صحة الدقهلية

أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، توفير 850 ماكينة غسيل كلوي للعمل على مدار الساعة، خلال أيام عيد الفطر المبارك لاستقبال الحالات ولتخفيف العبء عن المواطنين.

ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المديرية قامت برفع درجه الاستعداد بكافة وحدات الغسيل الكلوي التابعه لها وعددها 31 مركزًا للغسيل الكلوى بمختلف المراكز والقرى بالمحافظة، حيث يستمر العمل بجميع الوحدات لتقديم الخدمة على مدار الساعة خلال فترة عيد الفطر المبارك .

وأضاف أن محافظة الدقهلية تعد من أكبر محافظات الجمهورية في استقبال حالات الغسيل الكلوي، حيث تتوفر بها أكثر من 850 ماكينة غسيل كلوي، وأنه تمت إضافة وإحلال وتجديد ما يقرب من 100 ماكينة غسيل كلوي جديده هذا العام بتكلفة وصلت إلى 20 مليون جنيه لخدمة مرضى الفشل الكلوي بالمحافظة والبالغ عددهم 2750 مريض على مستوى المحافظه.

وأشار مكي إلى أن القدرة الإستيعابية لها تبلغ 3500 مريض ولا توجد قوائم إنتظار لمرضى الكلى ،كما يوجد أماكن متاحة لإستيعاب الحالات الجديدة ،بالإضافة إلى تطوير العديد من الوحدات المختلفة مثل أجا، دماص، كلي ومسالك ميت غمر، منية النصر، المطرية، دكرنس ، الجمالية ، كوم النور، شربين، بلقاس ، المنصورة الدولي ، تمي الأمديد، المنزلة ، كفر الترعة، المعصرة، وتوسعة القدرة الاستيعابيه بها،وإحلال وتجديد ما يقرب من 100 ماكينة لخدمة المرضى.

وأكد وكيل وزارة الصحة على أنه تم رفع مستوى الاستعدادات لتقديم الخدمة الطبية للمرضى خلال فترة عيد الفطر المبارك حيث تم تزويد كافه الوحدات بالأدوية الوريدية والأساسية والمستلزمات اللازمة من مرشحات ووصلات ،ويقدر عدد المرضى المتوقع تقديم خدمة الغسيل الكلوى لهم فى فترة عيد الفطر 2750 مريض بمتوسط عدد جلسات 4200 جلسة غسيل كلوى وبتكلفة تقدر بحوالي 850 الف جنيه.

وأوضح مكي أن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية يشدد دائما على ضرورة توفير كافة احتياجات المرضى والمترددين على المستشفيات بالمحافظة والتأكد من وجود الرعاية الصحية اللازمة لهم وحسن التعامل معهم بما يليق بمعاملة المرضى مؤكدا أن الدولة تسعى بكل السبل لتوفير الرعاية الصحية اللائقة بأهلنا من أبناء الدقهلية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات