لبشرة ناصعة البياض.. 5 ماسكات لوجه خالي من العيوب

الاربعاء 05 يونية 2019 | 01:12 مساءً
كتب : شروق مدحت

ترغب الكثير من الفتيات في تطبيق بعض الوصفات السريعة التي تساعد على تفتيح البشرة والحصول على وجه خالي من العيوب، بعيداً عن مستحضرات التجميل وكريمات التفتيح التى تتسبب في أضرار بالغة على صحة الجلد، نتيجة احتوائها على الكثير من المواد الكيماوية، ولذلك نقدم أبرز 5 وصفات تساعد على تفتيح البشرة بشكل سريع وفقاً لما جاء في موقع"بولد سكاي".

ماسك العسل والليمون

قومي بخلط ملعقة واحدة من العسل وملعقة من عصير الليمون وامزجي جيداً، ثم افرديها على الوجه والرقبة ، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الحليب لتفتيح وتبيض البشرة

يمكنك إضافة ملعقة من الحليب المجفف، مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون معاً، وتخلط جيداً، ويوضع الماسك علي البشرة والعنق، ويترك لمدة 10 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

ماسك الخيار والليمون

يتم إضافة ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون وتخلط جيداً، ويفرد على الوجه و الرقبة، و تترك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك الطماطم

قومي بأخد 2 ملاعق من الدقيق وإضافة 3 ملاعق من عصير الطماطم، وتخلط المكونات جيداً لعمل معجون ناعم، وبعدها قومي بفرده على وجهك والرقبة، و يترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك النشا

يعمل النشا على تفتيح لون الجلد، كما يساعد على التخلص من التهابات البشرة وإحمرارها ، ويقوم بتنعيم الجلد، ويمكن استخدامه في عمل كمادات على البشرة الملتهبة وأماكن الحبوب، وذلك من خلال خلط القليل من النشا على نصف كوب من الماء، وتستخدم قطعة من القطن المبلل بهذا الخليط على الأماكن المصابة.

اقرأ أيضا