محلل سعودى يكشف دور قطر لتدمير الدول العربية

الجمعة 14 يونية 2019 | 11:17 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قال المحلل السياسي السعودي، عبدالرحمن المرشد، إن قطر تعتبر من أولى الدول الراعية للإرهاب، معقبا: "جميعا نعلم دور قطر في دعم الحوثيين في اليمن".

وأضاف "المرشد"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "كلنا نعلم ما تقوم به قطر من ناحية ليبيا، فهي تدعم العديد من الميليشيات المسلحة في ليبيا"، لافتا: "أي خلل في ليبيا سوف يكون له تأثير على مصر".

وتابع: "أن فضائية الجزيرة القطرية تقوم بجرائم إعلامية، حيث تقوم ببث روح العداوات بين الشعوب وبين القيادات، وعلى سبيل المثال ما تقوم به في السودان حاليا من بث روح القتال ليس ببعيد عنها".

وأشار: "ما تقوم به قطر من دعم المنظمات، المتمثل في دعم حماس في فلسطين، وما تقوم به من خلل في هذا البلد، مما أثر على القضية الفلسطينية بسبب دعمها لمنظمة ضد منظمة"، موضحا: "المبالغ التي تقوم قطر بدعمها لمنظمة حماس تدخل عن طريق إسرائيل".

وأكد: "قطر تقوم ببث روح القتال وافتعال المشاكل بين الدول العربية وتقوية وتنمية الجماعات المسلحة في كافة أقطار الدول العربية"، لافتا: "بسبب سياسات قطر غير المتزنة أدت إلى قيامها بتوقيع العديد من الاتفاقيات مع تركيا وإيران، كل هذا يؤكد أن قطر ليس لديها سياسة متزنة".

ولفت: "قطر من الدول المساندة والمدافعة عن إيران بالرغم من ما قامت به إيران من استفزازات وانتهاكات والهجوم علي بعد السفن، وما حدث في بحر عمان والسفن الإمارات واستهداف بعض مضخات النفط للمملكة العربية السعودية".

اقرأ أيضا