رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

احذرها.. 5 أخطاء يرتكبها الرجال أثناء حلاقة "الذقن"

صورة

يمنح شكل الذقن لمسة جمالية وجذابة للرجل، وبالتالي يجب العناية بها وعدم إهمالها، وعلى الرغم من ذلك يرتكب العديد من الرجال بعض الأخطاء أثناء حلاقة الذقن تؤثر على مظهرهم، وفيما يلي أبرز الأخطاء.

غسل الوجه بالماء البارد

من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الرجل أثناء حلاقة الذقن، هو غسل الوجه بالماء البارد، في حين يجب قبل تطبيق معجون الحلاقة غسل الوجه بالماء الدافىء الذي يساعد على فتح مسامات الجلد، ويجعل عملية الحلاقة أكثر سهولة.

عدم استخدام بالشفرة مباشرة

إذا كنت من أصحاب الذقون الطويلة والكثيفة، من المتسحيل أن تحصل على نتيجة مرضية عندما تستعمل الشفرة للمرة الأولى، لذا ننصحك أن تقوم بالحلاقة بداية بواسطة الماكينة الكهربائية ثم بالشفرة لتحصل على ذقن نظيف.

عدم الحلاقة في الاتجاه المعاكس للشعر

الخطأ الذي يقع فيه معظم الرجال هو الحلاقة في الاتجاه الخاطئ حيث أن معظم الرجال يحلقون في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، و هذا الأمر يسبب الالتهاب و الحل هو الحلق في اتجاه نمو الشعر.

عدم استخدام الشفرة لوقت طويل

شفرة الحلاقة مصنوعة من المعدن، وتتعرض للتآكل بعد استخدامها مرات عديدة، وينتج عن ذلك الإصابة بالجروح أثناء الحلاقة، لذلك ينصح بتبديل الشفرة كل 3 إلى 5 مرات.

لا تحلق وبشرتك جافة

شفرة الحلاقة تحتك بالبشرة و تزيد من خطر الإصابة بالجروح، كما أن القليل من كريم الحلاقة وحده لا يكفي بل لابد من ترطيب الوجه بالماء، ويُفضل الحلق بعد الاستحمام حيث أن البشرة تكون أكثر نعومة و مرونة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات