"متعملش نفسك مشاغب".. تعرف على عقوبة افتعال العنف بالمدرجات

الاحد 16 يونية 2019 | 01:10 مساءً
كتب : سارة محمود

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر يوم الجمعة المقبل، وتستعد الجماهير الآن للمشاركة في هذا الحدث الكروي الهام، وقد يدفع الحماس بعض الجماهير لارتكاب بعض الأفعال المخالفة.

ومن خلال هذا التقرير تستعرض "بلدنا اليوم"، أبرز المعلومات عن عقوبات قانون الرياضة الجديد.

1- يعاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن آلف جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من سب أو قذف.

2- يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من دخل أو حاول الدخول إلى مكان النشاط الرياضي دون أن يكون له الحق في ذلك.

3- يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألفا، كل من دخل إلى مكان النشاط الرياضي.

4- يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل على 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استخدم القوة أو العنف أو التهديد أو الترويع ضد لاعب أو حكم.

5- يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسة عشر ألفًا ولا تزيد عن ثلاثين ألفا، كل من باع أو تداول تذاكر النشاط الرياضي بالمخالفة التي يحددها النظام السياسي للهيئة الرياضية وفقا لأحكام هذا القانون.

6- يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد عن مائتي ألف جنيه كل من أنشأ أو نظم روابط رياضة بالمخالفة للنظم الأساسية للهيئات الرياضية، وفقًا لأحكام هذا القانون.

7- يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد عن مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من حرض بأى طريقة على إحداث شغب بين الجماهير أو الاعتداء على المنشآت أو المنقولات.

اقرأ أيضا