رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
حمدان سعفان

حمدان سعفان يكتب.. عن نشاط الرئيس السيسى أتحدث

المتأمل فى نشاط الرئيس السيسى خلال الأيام والاسابيع الماضية سوف يجد نفسه أمام حالة فريدة من النشاط تعكس بمنتهى الفخر حالة الدولة المصرية الأن.. ببساطة لأننا أمام نموذج رئاسى كان واضح منذ اللحظة الاولى حين وصف مشكلة الدولة المصرية بكل أزماتها وأختصرها فى كلمة واحدة وهى "الوقت" حين قال الرئيس أن العدو الحقيقى لبلادنا هو ذلك الوقت الذى أهدرناه لكى نلحق بركب العالم المتقدم.

ووضع الرئيس السيسى قاعدة اختصار الوقت فى كل شئ حتى فى المشروعات القومية المتعددة والتى قالت كل دراسات الجدوى لها أنها تحتاج لسنوات طويلة، ولكنه راهن على أمته وعلى رجالها.. وقبل التحدى مع الزمن وبدأت كل مشاريع مصر تنتهى فى توقيتات وأزمنة قياسية.. ببساطة لأنه كان يقف خلفها قيادة سياسية تعى وتقدر قيمة الوقت الذى سبقنا فيه العالم ولابد ان نواصل الليل بالنهار كى نبنى وطن.

أقول هذا وانا أتأمل هذه الحالة الرئاسية الفريدة طيلة شهر رمضان المنقضى وكيف كان المصريين يتعللون بالصيام فى الوقت الذى كانت الحكومة تلهث خلف نشاط رئاسى أرجو من الله أن لا يكون موضع حسد فلولاه ما كانت مصر واقفة على قدميها اليوم وهى تحارب حروب اقتصادية وعسكرية واجتماعية لكى نبنى وطن لنا صامد امام تحديات دولية يعرف الجميع انها غير مسبوقة.

ولكنها ارادة الله التى ارادت لمصر ان يقيد لها من يحميها ويسهر على رعايتها.. واعرف ونعرف جميعا ان لدينا مشكلات اقتصادية واجتماعية صعبة.. ولكننا نعرف أيضا أنه لولا هذا الحراك الذى تمثل فى اعلى سلطة فى الدولة لكانت مصر اليوم لا قدر الله فى وضع صعب شأنها شأن كثير من البلدان الشقيقة حولنا والتى امتدت لها يد العبث.

أقول هذا ويعلم ربى انه ليس على سبيل الرياء ولا النفاق ولكن دعونا نتأمل سويا نشاط الرئيس فى شهرين فقط أعتاد فيهم الشعب المصرى على الكسل وهى شهور رمضان وبداية الصيف والاعياد والاجازات.. ولكن رئيسنا الذى احمد الله انه رئيسنا ضرب مثالا مختلفا لجموع المصريين فى العمل وكسر كل الحواجز النفسية لدى البعض ليقول لهم بشكل واضح نحن نريد أن نبنى وطن.

من أجل هذا تحية للرئيس السيسى ليس كرئيس ولكن كأب وكنموذج مصرى مشرف أعتقد أنه نموذج يستحق أن نحتذى به جميعا فى الاخلاص لمصر والعمل لها..

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات