غدًا.. محاكمة 4 متهمين في أحداث تجمهر الطالبية

السبت 22 يونية 2019 | 11:42 مساءً
كتب : محمود صلاح

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمنطقة طرة، غدًا الأحد، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، إلى مرافعة الدفاع في إعادة إجراءات محاكمة 4 متهمين في أحداث تجمهر الطالبية.

بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهمين والدفاع عنهم، الذي تمسك بمناقشة شاهد الإثبات محمد يحيى مراسل تليفزيوني، الذي أكد خلال شهادته أنه كان حاضرا الاعتداء الذي وقع على زميله في العمل "فني الصوت"، وحرق سيارة القناة التي يعملون بها، مضيفا أنه عند وصوله لموقع الحادث عند شارع العريش المتفرع من شارع الهرم، وجد أناس يعتلون على سيارة القناة ويعتدون على زميله بالضرب بالعصا، حتى أسقطوه من فوقها.

وأضاف شاهد الإثبات أن المتهمين الذين قاموا بحرق السيارة كانوا في مسيرة ينتمي أفرادها لجماعة الإخوان وظهر ذلك في شعاراتهم والهتافات وبوسترات الإخوان.

وكانت المحكمة قد أصدرت حكما غيابيا ضد المتهمين الأربعة بالسجن المشدد 15 عامًا، لاتهامهم بالاشتراك في التجمهر والشروع في قتل والاعتداء على شقة أمين شرطة وإحراز سلاح والتظاهر.

كانت النيابة العامة وجهت للمتهين بأنهم خلال الفترة من 26 يناير 2014 بدائرة قسم الطالبية بالجيزة اشتركوا في تجمهر أكثر من 5 أشخاص بغرض الأخلال بالأمن العام واشتركوا في تظاهر بغير إخطار الجهات المختصة، كما أنهم حازوا وأحرزوا أسلحة ومفرقعات ومواد حارقة وخربوا أملاكا عامة مملوكة للدولة منها أتوبيس نقل عام، وذلك بغرض إرهابي وعرضوا سلامة وسائل النقل البرية.

اقرأ أيضا