إحالة المتهمين بقتل طفل "الصف" لمحكمة الجنايات

الثلاثاء 25 يونية 2019 | 09:02 مساءً
كتب : دينا سليمان

استكملت نيابة الصف، التحقيقات مع مسجل خطر، وعاطل متهمين بقتل طفل بإغراقه حيا في نهر النيل، واحالت أوراق القضية لمحكمة الجنايات.

تضمن أمر الإحالة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بالسرقة، وذلك بعد أن كشفت التحقيقات أن الجريمة تم الكشف عنها في منتصف شهر أبريل الماضي عندما عثر علي جثة شاب مكبل اليدين والقدمين وطافيا علي مياه نهر النيل بمدينة الصف.

وأفادت تحريات المباحث أن المجني عليه يدعى "يوسف.م.ن" 15 سنة، طالب بالمعهد الديني، ويعمل بعد المدرسة علي توك توك ومبلغ بتغيبه منذ 10 أبريل حيث خرج للعمل ولم يعد.

تم تشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الجريمة وتحديد هوية قاتل المجني عليه، حيث تبين اختفاء التوك توك ملكه ورجحت التحريات أن الجريمة تمت بدافع السرقة وقام فريق البحث بفحص كاميرات المراقبة المحيطة بمكان منزل المجني عليه حتى المنطقة التي عثر على جثته بها بعدما روى عدد من أهالي القرية وأفراد أسرته مواصفات التوك توك الخاص به.

تم فحص العناصر الإجرامية المشهور عنها ارتكاب وقائع مماثلة والمفرج عنهم حديثا من السجون وأيضا ممن يقومون بشراء مركبات التوك توك في سبيل الكشف عن الجناة، ونجحت تحريات فريق البحث في تحديد هوية الجناة حيث تبين أنهما مسجل خطر 22 سنة سبق اتهامه في عدة قضايا، وعاطل 19 سنة يمران بضائقة مالية وقررا سرقة توك توك وبيعه للحصول علي أموال، وبينت التحريات أن المتهمين خرجا علي الطريق لإصطياد ضحيتهما فتصادف مرور المجني عليه ولصغر سنه قررا سرقته لسهولة السيطرة عليه.

وتم القبض عليهم وأدلى المتهمان باعترافات تفصيلية خلال المناقشات والتحقيقات التي أجرتها معهما الأجهزة الأمنية والنيابة العامة.