"للرجال فقط".. تعرف على أحدث عمليات شفط الدهون العالمية

الاربعاء 03 يوليو 2019 | 08:09 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشف الدكتور شادي سامي أخصائي جراحات التجميل وتنسيق القوام، عن أنواع عمليات شفط الدهون للرجال، والتي تنقسم إلى أنواع مختلفة من حيث استخدام الوسيلة المساعدة في العملية من عدمه، أو من حيث المكان الذي تتم منه العملية.

وأوضح" سامي"، في تصريحات صحفية، تتمثل أنواع عمليات شفط الدهون من حيث طريقة إجراء العملية حيث تبدأ بعملية شفط الدهون الجراحية، وعملية شفط الدهون بالليزر للرجال، وعملية شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية، وعملية شفط الدهون الجافة، وهي تقنية قديمة لم تعد منتشرة، وعملية شفط الدهون بالليزر رباعي الأبعاد وتستخدم في حالة نحت الجسم، وشفط الدهون بالنفخ وتستخدم في حالة شفط كميات كبيرة من الدهون.

وأشار، إلى أن تصنيف عملية شفط الدهون من حيث الموضع الذي تتم فيه الجراحة للرجال، تبدأ من شفط دهون الصدر لعلاج التثدي، وشفط دهون البطن لعلاج الكرش، أو لتحديد عضلات البطن، وشفط دهون الأرداف لعلاج سمنة الأرداف، وشفط الدهون من عدة أماكن في نفس الوقت وتعرف باسم عمليات شفط الدهون الموسعة أيضاً.

وأضاف، أن هدف تلك العمليات هو الوصول بالجسم إلى حالة التخلص من بعض الدهون الموضعية في الجسم ومنع عودتها للتراكم في نفس المنطقة مرة ثانية.

اقرأ أيضا