بعد رفع الحصانة عن نائب ...عبد العال: حريصون على احترام الدستور والقانون

الاربعاء 10 يوليو 2019 | 02:42 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن مجلس النواب، حريص علي مصلحة النائب طالما احترم الدستور والقانون، ونحن جميعا نعمل في إطار دولة، ونحترم الدستور والقانون، مشيرا إلى أن ميزان البرلمان في نظر أي طلب مقدم من النائب العام بشأن رفع الحصانة عن أي عضو، يكون من خلال لجنة الشئون التشريعية والدستورية، التي يرأسها المستشار بهاء أبو شقة، وهي المنوطة بنظر الكيدية من عدمها، فقط دون التطرق لأي شيء آخر".

جاء ذلك عقب موافقة المجلس على رفع الحضانة عن النائب صلاح عيسي، لاتهامه بتلقي رشوة مليوني جنيه، وفق طلب النائب العام، والمرفق به التسجيلات الهاتفية التي تمت من جانب عضو البرلمان، والمتهمين الآخرين.

وتابع "عبدالعال": إن المستشار بهاء أبو شقة دقيق في هذه الملفات، واللجنة التشريعية ميزان حاسم في نظر أي طلب بهذا الشأن، وأنا دائما ما أقول إن أبو شقة جلس علي منصة القضاء وأعطي الكثير، ولا يزال يمارس مهنة المحاماة ويعطي الكثير".

وعلق "عبدالعال"، قائلًا: إنه حريص علي المصلحة العامة، ومصلحة النواب، وهو من تبني عدم ذكر اسم النائب في حالة رفض الطلب، حرصا على عدم التشهير به، وحريص أيضًا على إنهاء العديد من الموضوعات خارج القاعة.

اقرأ أيضا