نصف نهائي الكان.. منتخبان عربيان في المربع الذهبي للمرة الثامنة

السبت 13 يوليو 2019 | 07:15 مساءً
كتب : سعيد خالد

ينطلق الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة الآن في مصر 2019، غدًا الأحد حيث تقام مواجهتي نيجيريا والجزائر وتونس تواجه السنغال.

وتقام مواجهة الجزائر ونيجيريا في تمام التاسعة مساءً على استاد القاهرة، وتونس أمام السنغال على الدفاع الجوي في تمام السادسة مساءً.

وتشهد النسخة الحالية وصول منتخبين عربين لنصف نهائي البطولة للمرة الثامنة في التاريخ عقب تخطي تونس عقبة مدغشقر في دور الثمانية وتأهل الجزائر على حساب كوت ديفوار.

1970

شهدت السنخة التي أقيمت في السودان أول تأهل لفريقين عرب لنصف النهائي حيث تأهل السودان ومنتخب مصر لقبل النهائي وفاز اصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.

1980

تأهل في نسخة نيجيريا منتخبات المغرب ومصر والجزائر حيث واجه أسود أطلس أصحاب الأرض بينما التقي منتخب مصر بالجزائر وكان النهائي بين الجزائر ونيجيريا التي توجت باللقب.

1982

بعدها بعامين فقط كان منتخبي ليبيا والجزائر على موعد للظهور في نصف النهائي لكن خسر الأخير أمام غانا والتي استطاعت التتويج باللقب على حساب ليبيا التي نجحت في تخطي زامبيا.

1984

نسخة كوت ديفوار عام 1984 والتي تواجد في قبل النهائي بها مصر والجزائر وودعوا البطولة أمام نيجيريا والكاميرون.

1986

التقى منتخب مصر بالمغرب في نصف النهائي وفاز الأول بهدف نظيف ليتأهل للنهائي وحصد اللقب على حساب الكاميرون.

1988

نسخة المغرب والتي خسر فيها أصحاب الأرض في نصف النهائي أمام الكاميرون والجزائر أمام نيجيريا.

2004

شهدت البطولة التي أقيمت في تونس من 15 عامًا تأهل تونس لنصف النهائي ومواجهة نيجيريا والمغرب أمام مالي وتأهل المنتخبين العربيين وحسم نسور قرطاج اللقب.

اقرأ أيضا