برلمانية تتقدم بطلب إحاطة لـ"مدبولي" بشأن تلوث ترعة المنصورية

الاثنين 15 يوليو 2019 | 11:18 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، يطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكلًا من ووزراء البيئة والري والتنمية المحلية، بشأن تلوث ترعة المنصورية والتعدي عليها بما يؤثر بشكل سلبي على جودة المياه فيها والزراعة.

وأشارت "يوسف"، خلال البيان الصادر لها، إلى أن معاناة ترعة المنصورية العديد من الأزمات التي أدت إلى فساد المياه فيها من ناحية، وردم جزء كبير منها من ناحية أخرى، بما يتطلب تدخل مباشر وعاجل من الجهات المعنية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أنه لا يوجد صرف صحي بمنطقة المنصورية، مما يدفع بعض الأهالي بعمل مواسير الصرف خارج المنزل بتحويلها على مساقي الزراعة ومصاب ترعة المنصورية.

ولفتت البرلمانية، إلى انتشار القمامة بشكل مبالغ فيه في الترعة بجانب الحيوانات النافقة، والتي أثرت بشكل سلبي على جودة المياه المستخدمة في الري والزراعة خاصة مع انتشار مزارع الفكاهة بجوار هذه الترعة.

وأكدت أن الجهود التي تقوم بها الجهات المعنية غير كافية، حيث أنه بشكل يومي تنتشر الحيوانات النافقة في الترعة، ولا تتدخل الجهات إلا بعد ظهورها بأيام، بدلا من منع ذلك وتوعية المواطنين بخطورته بجانب تطبيق العقوبات على المخالفين.

اقرأ أيضا