بعد ارتفاع درجات الحرارة.. 4 ضحايا ابتلعتهم المياه

الاربعاء 17 يوليو 2019 | 09:33 مساءً
كتب : ابراهيم السيد

مع ارتفاع درجات الحرارة، يبحث الأشخاص عن الوسائل المختلفة التي يرون فيها ملاذا يتقون بها حرارة الجو، فتجد من يلزم بيته، أو يذهب إلى النوادي، وهناك المتهورون من الأطفال والشباب الذين يذهبون إلى نهر النيل ليسبحوا فيه، ولا يعلموا أن ذلك قد يودي بحياتهم، بالإضافة إلى أنهم مهددون بالإصابة بالأمراض المختلفة، وذلك في حالة عدم غرقهم.

بلدنا اليوم تستعرض عبر هذا التقريرها، عددًا من الحالات التي لقيت مصرعها، أثناء الاستحمام في مياه نهر النيل، هربًا من حرارة الجو، على مدار الأيام القليلة الماضية.

مصرع شاب غرقا في نهر النيل بالقليوبية

اليوم الأربعاء، كان شاهدًاعلى آخر الحالات التي لقيت حتفها في مياه نهر النيل، حيث حاول الهرب من حرارة الجو، من خلال الاستحمام في مياه النيل، على أمل أن يكون حاله أفضل من ذلك، ولكن القدر كان له رأيًا آخر، حيث تكتب السطور الأخيرة في حياته، في لحظات معدودة أثناء الاستحمام.

قسم شرطة أول شبرا الخيمة، في محافظة القليوبية، تلقى بلاغًا يفيد، بالعثور على جثمان شخص غريقًا في مياه نهر النيل، وعلى الفور توجهت قوة أمنية برفقة رجال المسطحات إلى مكان الواقعة.

وتمكنت قوات الإنقاذ والمسطحات من انتشال الجثة ونقلها إلى مستشفى ناصر العام وجرى التعرف عليه من قبل أسرته وصرحت النيابة بدفن الجثة.

وتم انتشال الجثة وبمناظرتها تبين أنها لـ "س ح ع" في العقد الثالث من العمر وعاري الجسد ويرتدى "شورت" فقط ولا توجد به أي إصابات ظاهرية ولا توجد شبهة جنائية وجرى تسليمه لعائلته وصرحت النيابة بدفن الجثة.

العثور على جثة طفل بترعة في المنوفية

لم يتوقف قطار الموت عند هذا الحد، حيث لقى طفل في العقد الثاني من عمره بمحافظة المنوفية مصرعه غرقا أثناء الاستحمام في الترعة هربا من حرارة الجو وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وبالانتقال والفحص تبين انتشال جثة الطفل بواسطة الأهالي وبسؤال والده قرر أنه أثناء استحمام نجله برفقة أصدقائه بترعة النعناعية لقي مصرعه غرقا ونفى الشبهة الجنائية.

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بدفن الجثة.

مصرع طالب أثناء سباحته بالبحر اليوسفي في المنيا

وفي محافظة المنيا كتبت السطور الأخيرة في حياة طالب لقى مصرعه غرقًا، أثناء استحمامه بترعة البحر اليوسفي هربًا من حرارة الجو، أمام قرية طوه، التابعة لمركز المنيا، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثته.

انتقل فريق من مباحث المركز، برئاسة المقدم أحمد صلاح، مفتش مباحث مركز المنيا والمقدم أحمد يسري رئيس مباحث مركز المنيا وتبين أن الجثة لطالب يدعى" احمد م ش" 14 عامًا، طالب، مقيم قرية طوه.

تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

مصرع شاب غرقا في البحر المتوسط بالبحيرة

تمكن الأهالي وغطاسون وقوات الإنقاذ النهري من انتشال جثة شاب في مركز إدكو لقى مصرعه غرقًا أثناء الاستحمام في البحر الأبيض المتوسط منذ يوم الإثنين الماضي.

وتم انتشال جثة "حسام .س" 16 سنة، ومقيم بمدينة إدكو والتي كانت عالقة بين الصخور الخاصة بمرسى مراكب الصيد، تحت الإنشاء بمركز إدكو.

تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى ادكو المركزي، وتواصل النيابة العامة تحقيقاتها في الحادث.

هذه النماذج السابقة، ليست الفريدة من نوعها، ولكن يوجد العديد من الحالات التي لقيت مصرعها بنفس هذه الطريقة، وذلك ينبغي أن يدرك الجميع خطورة الإقدام على الاستحمام في الشريانات المائية الخطرة.