القصة الكاملة لاعتداء الشرطة الرومانية على شاب مصري أثناء عودته للقاهرة

الجمعة 19 يوليو 2019 | 04:04 صباحاً
كتب : مروة الفخرانى

قال الدكتور عبد الله مباشر رئيس الجالية المصرية برومانيا، إن مواطن مصري تعرض للإعتداء على يد الشرطة الرومانية، داخل إحدى الطائرات المتجهة من باريس إلى القاهرة، لافتًا إلى أن واقعة الضرب حدثت أثناء هبوط الطائرة تنرانزيت بمطار بوخارست بسبب حقيبة زوجته المغربية.

وأضاف مباشر، في تصريح ل"بلدنا اليوم"، من رومانيا، أن زوجة المواطن حسن سلامة، كانت تضع إخدى حقائبها بجوار باب طوارىء الطائرة حيث كانت تجلس، فطلبت منها المضيفة وضعها في المكان المخصص لها، نظرًا لأنه يُحذر وجود حقائب بجوار الباب.

وتابع: "رفضت الزوجة طلب المضيفة لوجود متعلقات شخصية وارراق هامة داخل الحقيبة، لتقوم الأخيرة بإصدار قرار بتغيير مكان جلوسها عالطائرة، وهو ما رفضه سلامة وزوجته، ما أدى الى استدعاء الأمن التي تعاملت مع الزوج بطريقة عنيفة".

واستنكر رئيس الجالية الرومانية، تعامل رجال الشرطة الرومانية مع المواطن المصري بطريقة مبالغ فيها بالعنف، ما أدى الى اثارة الذعر والرعب وحالات اغماء بين ركاب الطائرة.

ونوّه مباشر، إلى أن الصحافة الرومانية اهتمت بحق المواطن المصري، خاصة مع تنديد عدد من الرومانيين لطريقة تعامل الأمن مع الواقعة.

ولفت مباشر، الى تواصله مع السلطات الرومانية، لإعادة حق سلامة وزوجته المغربية، ومحاسبة المسئولين عن الاعتداء عليه بالضرب.

 

 

 

اقرأ أيضا