بعد تدخل سعد الجمال.. تفاصيل جديدة في واقعة مقتل طفل بالجيزة

الاحد 21 يوليو 2019 | 03:46 مساءً
كتب : عمرو علي

"عوضي على الله و العفو لله.. أنا سمحت من قلبي.. والقانون هياخد مجراه".. بهذه الكلمات بدأ والد الطالب "يوسف محمد نصر عمار يروي تفاصيل المأساة التى تعرض لها نجله.

مقتل طفل بالجيزة

وقد لقى يوسف البالغ من العمر 19 عامًا، مصرعه مكبل اليدين من الخلف وملقى في مياه النيل، إثر اعتداء عاطلين عليه بدافع سرقة "توك توك" الخاص بالمجني عليه، وذلك بعدما عقد قادة محافظة الجيزة بقيادة اللواء سعد الجمال، عضو مجلس النواب، و نائب رئيس البرلمان العربي، جلسة صلح في منطقة الصف، لإنهاء الخصومة الثأرية التي نشبت بين العائلتين.مقتل طفل بالجيزة

وأضاف والد الطفل في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم" أنه عفى عن الجاني، لأن العفو من الله تعالي، ولم يعد في قلبه شيء اتجاه العائلة الآخرى المتهمة بقتل طفلة، مضيفًا: "بشكر جميع النواب الذين حضروا اليوم، وقادة المحافظة من وزارة الداخلية، من أجل إنهاء الخصومة الثأرية وحقن الدماء".مقتل طفل بالجيزة

كان مركز شرطة الصف، تلقى بلاغًا من الأهالي يفيد بانتشال جثة طالب من مياه النيل بقرية الجزيرة الشقراء بدائرة المركز، على الفور انتقلت قوة أمنية بقيادة الرائد محمد طبلية رئيس المباحث، إلى محل البلاغ.مقتل طفل بالجيزة

وبالفحص والمعاينة تبين أن الجثة لسائق "توك توك" يدعى يوسف محمد نصر عمار، 19 سنة مقيم دائرة المركز، مكبل اليدين من الخلف، وملقى في مياه النيل، ومبلغ بغيابه منذ أيام قليلة.

مقتل طفل بالجيزة

وبإخطار اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لـ"مباحث الجيزة"، شكّل فريق بحث مكبر بإشراف اللواء محمد الألفي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، بقيادة العميد عبد الرحمن أبو ضيف، رئيس قطاع جنوب الجيزة، والعقيد أحمد الوليلى مفتش المباحث الجنائية، والرائد محمد طبلية رئيس المباحث، والرائد هيثم البحيري، والنقباء هيثم رمضان، ومصطفى الجارحي معاوني المباحث.

مقتل طفل بالجيزة

ومن خلال جمع المعلومات والمشاهدات، وتتبع خط سير "التوك توك"، الذي استقله المجني عليه، توصلت جهود فريق البحث في أقل من 48 ساعة، إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، كلاً من "أحمد.م.م" مقيم قرية الأقواز، و "محمد.ع.ع.ل" مقيم الصف دائرة المركز عاطلين، أحدهم مسجل سرقات، بدافع سرقة "التوك توك" الخاص بالمجني عليه، وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبطهم.

مقتل طفل بالجيزة

وبمواجهة المتهمين، اعترفا بارتكاب الواقعة، من أجل السرقة، وبيعه والحصول على مبلغ مالي لتعاطي المخدرات، وأنه بعد قيامهما بارتكاب واقعة القتل، قاما ببيع التوك توك لعميلهما سيئ النية حارس جراج، يبلغ من العمر 35 سنة مُقيم بحلوان القاهرة، مقابل مبلغ مالى قدره 7 آلاف جنيه، بحضور شخص آخر سائق "توك توك" مقيم بذات العنوان، أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أيدا ما جاء باعترافات المتهمين، وأضاف العميل بقيامه ببيع مركبة التوك توك لشخص آخر مقابل مبلغ مالي قدره 9 آلاف جنيه، وأمكن ضبطه وبحوزته المركبة المسروقة، يُشار إلى أنهم جميعاً كانوا على علم بأن التوك توك من متحصلات جريمة.

مقتل طفل بالجيزة

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بإحالتهم إلى الجنايات، ونسبت النيابة للمتهمين تهمة القتل العمد، المقترنة بالسرقة، وحيازة أسلحة بدون ترخيص.

اقرأ أيضا