رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

المتحدث العسكري ينشر فيلم "المقاتل والسلاح" (فيديو)

القوات المسلحة المصرية

نشر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيلما تسجيلياً بعنوان:"المقاتل والسلاح".

ويظهر الفيلم التسجيلي، التدريبات العسكرية للقوات المسلحة؛ للتأكيد على الكفاءة القتالية لرجال القوات المسلحة المصرية، والتي وصلت لأعلى معدلاتها العالمية، عبر أقوى استراتيجية تدريبية لإعداد الفرد المقاتل.

ويجرى العمل على قدم وساق للارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والمهارات الميدانية، والتحركات التكتيكية عبر التدريب المركز لمستوى الأفراد والوحدات والتشكيلات، وتدريبات قتالية يواكبها اهتمام متعاظم في مجال التأهيل العلمي والتعليمي، داخل كليات ومعاهد القوات المسلحة.

وشهدت القوات المسلحة خلال السنوات الخمسة الماضية أكبر قفزة نوعية في تاريخ منظوماتها القتالية، برا وبحرا وجوا، وشهدت القوات البحرية قفزة هي الأكبر في تاريخها المجيد بامتلاك حاملتي المروحية جمال عبدالناصر وأنور السادات، من طراز المسترال، ومع امتلاك الفرقاطة البحرية متعددة المهام تحيا مصر، من طراز الفرم، والفرقاطة الشبحية، وأحدث الغاوصات ولانشات الصواريخ العالمية.

يأتي ذلك بالإضافة للطفرة التسليحية التي شهدتها القوات الجوية، وانضمام أحدث الطائرات الهجومية من طراز الأباتشي، وصفقة الطائرات الرافال وإف 16 وطائرات النقل الجوي، بينما كانت قوات الدفاع الجوي على موعد مع نقلة لا سابقة لها في إمتلاك أعلى الرادار والإنذار ومجابهة الإعاقة الإلكترونية وامتلاك أحدث أنظمة الصواريخ والمدفعية المضادة للطائرات، بالإضافة للإنتاج المشترك والتصنيع الحربي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات