في عيد ميلادها.. تعرف على أهم المحطات في حياة مديحة حمدي

الثلاثاء 23 يوليو 2019 | 11:17 صباحاً
كتب : دينا شفيق

يحل اليوم، 23 يوليو ذكرى ميلاد الفنانة مديحة حمدي، ونعرض لكم، أهم المحطات في حياتها.

ولدت الفنانة مديحة حمدي في 23 يوليو 1941، ونشأت في منطقة شبرا بالقاهرة ، لأب يعمل في مجال الطيران، وأم صعيدية، تعلمت مديحة يسري في مدرسة الراهبات الفرنسية، وفي مرحلة الثانوية التحقت بمدرسة «القبة الثانوية بنات»، ثم بعد ذلك التحقت بكلية التجارة جامعة عين شمس .

وقفت لأول مرة على خشبة مسرح الأوبرا القديمة، حينما شاركت في مسرحية بمدرستها الثانوية، وكانت تقدم في العرض شخصية زعيمة النساء، وحصلت على الميدالية الذهبية.

لمعت الفنانة مديحة حمدي في الإذاعة في الستينات، ثم في المسرح حيث ظهرت أول مرة في مسرحية "السكرتير الفني" بطولة فؤاد المهندس، شويكار،عبد المنعم مدبولي،مديحة حمدي،عبد الوارث عسر،تأليف بديع خيري ونجيب الريحاني إخراج عبد المنعم مدبولي ، أحمد حريري،نور الدمرداش.

ثم انتقلت الفنانة مديحة حمدي إلى الشاشة الصغيرة ، حيث قدمت مجموعة مسلسلات منها: "الدوغري 90" و"عيلة الدوغري" حيث تدور أحداث مسلسل" عيلة الدوغري"عن قصة نعمان عاشور حول عائلة محمد الدوغري المكونة من ثلاثة شبان وهم سيد الذي يعمل ترزي ومصطفى طالب في كلية الاقتصاد وحسن لاعب كرة قدم ولهم اخت كبيرة متزوجة ولها ثلاثة اولاد اصغرهم عيشه طالبة ثانوية عامة وقد رباهم محمد الدوغري بعد وفاة زوجته ولم يتزوج بامراة اخرى ولاقى المسلسل وقت عرضة استحسانا كبيرا من قبل مشاهديها.

و من أهم أفلامها: "عائلات محترمة" و"روعة الحب" و"معسكر البنات" و"مدرس خصوصي". متزوجة من ضابط شرطة ولها منه ولدان.

ارتدت الفنانة مديحة حمدي الحجاب في التسعينيات، لكنها لم تبتعد عن التمثيل ولها شهرة في السعودية لدورها المهم في مسلسل أصابع الزمن الذي لقى شهرة كبيرة في فترة الثمانينيات.

ابتعدت الفنانة مديحة حمدي عن العمل الفني منذ ما يقرب من 6 سنوات بعد إصابة زوجها بالسرطان، الذي تم اكتشافه بالصدفة في مرحلة متأخرة، وقالت إنها لن تعود إلى الدراما، وترفض الظهور في عمل درامي بدور هامشي غير إيجابي.

يذكر أن الفنانة مديحة حمدي كشفت مؤخرا أنها تستعد للعودة بعمل تاريخي عن ثورة 1919 برعاية وزارة الثقافة، موضحة أن 80 % من الأعمال التي عرضت عليها في الأعوام الماضية هي أعمال دينية.