رئيس مالطا يؤكد اهتمامه بالتعاون مع مصر في قضايا الهجرة وليبيا

السبت 27 يوليو 2019 | 07:07 مساءً
كتب : إسلام السايس

هنأ رئيس جمهورية مالطا "جورج فيلا" الرئيس عبد الفتاح السيسي نيابة عن حكومة وشعب مالطا، وذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها السفيرة ندى دراز، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى مالطا، مؤخرا بثورة يوليو، مؤكدا اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في القضايا المختلفة وأبرزها الهجرة، والوضع في ليبيا.

وحضر رئيس جمهورية مالطا وقرينته، ووزير الخارجية، ووزير الشئون الداخلية والأمن القومي، وكبار مسئولي الرئاسة والخارجية المالطية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء البرلمان المالطي والأوروبي.

وسلطت السفيرة دراز في كلمتها الضوء على الإنجازات التي حققتها مصر على المسار الديمقراطي، وتعزيز الحقوق المدنية السياسية، وتمكين المرأة والشباب، بالإضافة إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي، ومعدلات النمو الاقتصادي المرتفعة، والبيئة الجاذبة للاستثمار، فضلًا عن قرب انطلاق رحلات طيران مباشر بين مصر ومالطا في شهر سبتمبر 2019، لافتا إلي أن ذلك من شأنه تعزيز فرص الاستثمار والسياحة بين البلديّن.

كما شارك رؤساء مكاتب المنظمات الدولية والإقليمية المُعتمَدة في مالطا، والسفراء المعتمدين في مالطا، وعدد من رموز الجالية المصرية في مالطا، وأساتذة الجامعات والأكاديميين، ورجال الأعمال وممثلي كبرى الشركات والبنوك المالطية.

اقرأ أيضا