رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

حرب كلامية بين ترامب ونائب ديمقراطي من أصول أفريقية

ترامب

وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، سلسلة من الانتقادات اللاذعة، للنائب الديمقراطي "إيلايجا كامنجز" من أصول أفريقية، حيث وصفه بأنه "متنمر متوحش" يجب عليه أن يركز على تطهير بالتيمور، وهى دائرته الانتخابية، بدلا من انتقاد عمل ضباط الهجرة الأمريكيين على الحدود مع المكسيك.

وغرد ترامب بسلسلة من التدوينات اللاذعة للنائب إيلايجا كامنجز، وهو ديمقراطي يرأس لجنة الرقابة في مجلس النواب، بعد أن وصف ترامب بالعنصري وانتقد بشدة سياساته المتعلقة بالهجرة.

ودافعت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية "نانسي بيلوسي" عن كامنجز، حيث وصفته بأنه بطل الحقوق المدنية والعدالة الاقتصادية وقالت على تويتر: "نرفض جميعا الهجمات العنصرية عليه وندعم قيادته القوية".

وقال ترامب على تويتر: "النائب إيلايجا كامنجز متنمر متوحش... يصرخ ويصيح على الرجال والنساء العظام القائمين على حراسة الحدود بشأن الأوضاع على الحدود الجنوبية بينما فى الواقع منطقته فى بالتيمور أسوأ بكثير وأكثر خطرا. منطقته تعتبر الأسوأ فى الولايات المتحدة".

وأضاف: "الحدود نظيفة وفعالة وتدار بكفاءة ولكنها مكتظة فحسب. منطقة كامنجز مقززة وممتلئة بالفئران والقوارض. إذا قضى مزيدا من الوقت فى بالتيمور ربما يتمكن من المساعدة فى تنظيف هذا المكان القذر بالغ الخطورة".

وفي تغريدة أخرى تساءل ترامب عن المبالغ التي تنفق على بالتيمور وقال: "إلى أين تذهب كل تلك النقود؟ كم منها يُسرق؟ حققوا فى الفوضى والفساد هناك على الفور".

الجدير بالذكر أن النائب الديمقراطي وجه انتقادات حادة الأسبوع الماضي للقائم بأعمال وزير الأمن الداخلي "كيفين مكلينان" بشأن الأوضاع على الحدود وقال: "تشعر أنك تفعل عملا عظيما، حقا؟... ماذا يعنى ذلك؟ عندما يجلس طفل على غائطه ولا يمكنه الاستحمام... لن يقبل أي منا بأن يكون أطفالهم في مثل هذا الوضع".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات