رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد جوزيه.. هل يفك لاسارتي نحس المدربين الأجانب أمام الزمالك؟

لاسارتي

يأمل مارتن لاسارتي المدير الفني الأوروجوياني للنادي الأهلي، في تحقيق الانتصار على الزمالك الغريم التقليدي للقعلة الحمراء في القمة 118، التي تجمع بين القطبين غداً في ختام مباريات الدوري المصري الممتاز، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ليحقق رقم غاب عن القلعة الحمراء منذ رحيل البرتغالي مانويل جوزيه.

فمنذ رحيل "جوزيه" لم يحقق أي مدير فني أجنبي للنادي الأهلي الفوز على الزمالك منذ أن رحل جوزيه أسطورة تدريب المارد الأحمر عن الفريق، حيث قاد الفريق من بعده 4 مدربين أجانب (جاريدو، مارتن يول، بيسيرو، كارتيرون).

أرقام ومشوار جوزيه مع الأهلي في مباريات القمة

قاد مانويل جوزيه، النادي الأهلي أمام الزمالك 23 مباراة، حقق الانتصار خلال 18 مواجهة و تعادل في 3 مواجهات، فيما خسر في مبارتين فقط خلال 23 مباراة، ويعتبر أسطورة الأهلي صاحب آخر فوز لمدرب أجنبي بالأهلي أمام الزمالك، في مباراة الدور الأول بالدوري موسم 2009/ 2008، عندما سجل فلافيو هدف وحيد انتهت به المباراة.

التعادل يسيطر على لقاءات القمة بعد جوزيه مع المدرب الأجنبي

في قيادة خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني السابق للأهلي، واجه الزمالك مرة واحدة فقط في موسم 2014/2015، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قبل أن تتم إقالته من تدريب الأحمر بعدها بفترة قصيرة.

وفي قيادة الهولندي مارتن يول، تواجه الأهلي مع الزمالك في مباراة واحدة فقط، الدور الثاني من موسم 2015/2016، في مباراة انتهت بالتعادل السلبي.

تولي جوزيه بيسيرو القيادة الفنية للنادي الأهلي في موسم 2015/2016، ولكن البرتغالي لم يواجه الزمالك في أي مناسبة بعد رحيله سريعاً بسبب نتائجه السلبية مع القعلة الحمراء.

نفس الحال كان للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي تواجد على رأس الجهاز الفني للنادي الأهلي في موسم 2017/2018، والذي لم يلعب أي مباراة أمام الزمالك بسبب رحيله بعد خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي.

وربما تكون نتيجة مباراة القمة أمام الزمالك غدا الأحد هي الحاسمة في مسيرة مارتن لاسارتي، مع القلعة الحمراء وتغير كل شيء ففي حالة الفوز على الغريم التقليدي الأحمر، يكسر لاسارتي عقدة المدير الفني الأجنبي التعادل في القمة، فيما يعزز حظوظه في الاستمرار مع القلعة الحمراء، أما في حالة الخسارة أو التعادل ستظل أسطورة جوزيه قائمة في قهر الزمالك، وسيتم الإطاحة بالمدرب الأوروجوياني من قيادة الأهلي.

جدير بالذكر أن لقاء الدور الأول بين الفريقين هذا الموسم، كان تحت قيادة مارتن لاسارتي وانتهى بالتعادل السلبي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات