رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

أبو العلا: قانون مجلس الشيوخ سقط ولابد من اقتراحه مرة أخرى لمناقشته

ايمن ابو العلا

قال النائب أيمن أبوالعلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إنه تقدم بالفعل بمشروع قانون مجلس الشيوخ، للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، قبل انتهاء دور الانعقاد الرابع ولكنه سقط؛ بسبب عدم إحالته للجان النوعية قبل الأجازة البرلمانية.

وأكد "أبو العلا"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه فور الإعلان عن إشارة البدء لدور الانعقاد الخامس والأخير، سيتقدم الحزب بمشروع مرة أخري لمناقشته داخل اللجان النوعية وقبة البرلمان.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن مشروع القانون ينص على أن تكون انتخابات مجلس الشيوخ بالقائمة المغلقة لكافة المقاعد على أن يكون عدد أعضاء المجلس 300 عضو ينتخب ثلثا الأعضاء بالاقتراع السرى المباشر ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقى على أن يكون ربع المعينين على الأقل من المرأة.

وأضاف أن مشروع القانون يتضمن ضرورة أن يحتفظ عضو المجلس بالصفة التى انتخب على أساسها وإذا فقد هذه الصفة أو غير انتماءه الحزبى المنتخب على أساسه وأصبح مستقلا أو صار المستقل حزبيا تسقط عنه العضوية، لافتًا إلي الحزب سيخوض الانتخابات بنظام القائمة وتحت الائتلافات والتحالفات.

وبسؤاله عن الكوادر، أشار إلي أن الحديث عن ذلك سابق لأوانه، ولابد أن نتظر الوقت المناسب للإعلان عنه، وذلك في الوقت القريب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات