رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالتفاصيل.. ضوابط تقديم تظلمات الثانوية واطلاع الطلاب على أوراق الإجابة

 تظلمات الثانوية العامة

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر اليوم الأحد، قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رقم 131 لسنة 2019، بشأن ضوابط تنظيم التظلم والإطلاع على أوراق الإجابة للطلاب المتضريين من نتائجهم في امتحانات صفوف النقل بمرحلة التعليم الثانوي بنوعية العام والفني.

وأكد القرار، أنه على الطالب المتضرر من نتائج امتحانه في صفوف النقل بمرحلة التعليم الثانوي بنوعيه التقدم بطلب تظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية، في مادة أو أكثر خلال الفصل الدراسي الأول أو الثاني في موعد غايته 15 يوما من تاريخ إعلان النتيجة رسميًا وعلى الطالب، أو ولي أمره أن يحدد في الطلب المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

وأوضح القرار، أنه تشكل لجنة برئاسة رئيس الكنترول بالمدرسة، وعضوية 6 أعضاء من لجنة النظام والمراقبة تحت إشراف المدير العام للمدرسة وتختص بتلقي طلب التظلم من الطالب أو ولي أمره بعد موافقة مدير الإدارة التعليمية وسداد مبلغ قدره 40 جنيها عن المادة الواحدة لدى المسئول المالي بالمدرسة بموجب قسيمة التحصيل 123 تربية وتعليم وذلك مقابل أداء خدمة التظلمات من نتائج صفوف النقل، على أن يرفق بالطلب القسيمة الدالة على سداد مبلغ التظلم وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

وشدد القرار، على أن يتوجه الطالب إلى الكنترول فى الموعد المحدد ويسمح لولي الأمر فقط بالحضور مع الطالب أثناء إطلاعه علىصورة من كراسة الإجابة بعد تصويرها من الكنترول بعد التأكد من شخصية الطالب وولي أمره، ويحظر على الطالب أو ولى أمره استخدام المحمول في المكان المخصص للإطلاع على كراسة الإجابة داخل الكنترول كما يحظر عليه إصطحاب أى نماذج للإجابة مع تسليم الطالب النموذج الذي سيدون فيه بخط يده الملاحظات.

وتتضمن الملاحظات التالية:

1ـ وحود أجزاء من الإجابة غير مقدره.

2ـ الخطأ في جمع الجزئيات بالدرجات بكل سؤال على حدة من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات النهائية على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

3ـ عدم احتساب الدرجة الأعلى في الحالات المسموح بها.

4ـ الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة.

وبالنسبة لأوجه الصرف من حصيلة التظلمات يتم توزيع صافي حصيبلة التظلمات بواقع 30% للمدرسة و60% للإدارة التعليمية و10% للمديرية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات