رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

أوقاف القليوبية: فتح باب القبول بالمراكز الثقافية الإسلامية

"الصحفيين" تستضيف وزير الأوقاف

قال الشيخ صفوت فاروق أبو السعود، وكيل وزارة أوقاف القليوبية، أنه تقرر فتح باب القبول بالمراكز الثقافية الإسلامية للعام الدراسي 2019 / 2020، بتوجيهات من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وذلك ابتداءً من يوم السبت الموافق 27 / 7 / 2019، وحتى يوم السبت الموافق 31 / 8 / 2019، على أن تقدم الأوراق من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة السابعة مساءً بالمركز الثقافي الإسلامي بمسجد ناصر بمنطقة الفيلات بنها أو بمقر المديرية منذ الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عصرا.

وأشار إلي أنه يشترط في المتقدم أن يكون حاصل على مؤهل عال معتمد من إحدى الجامعات المصرية من غير خريجي جامعة الأزهر الشريف، وغير مسبوق بالثانوية الأزهرية، وأن يكون حسن المظهر والسمة، وأن يقوم بسداد المصروفات المقررة، وهي خمسمائة جنيه مصري سنويًا، ويمكن تخفيض رسوم الالتحاق بنسبة 50% للدارسين بناء على بحث اجتماعي تقوم به الإدارة العامة للبر بالمديريات.

ولفت إلي أن الأوراق المطلوبة للتقدم هي تقديم طلب التحاق باسم الدكتور عميد المركز الثقافي الإسلامي، وصورة من المؤهل الدراسي (مع الاطلاع على الأصل)، وصورة من بطاقة الرقم القومي (مع الاطلاع على الأصل)، وصورة من شهادة الميلاد (مع الاطلاع على الأصل)، و(3) صور شخصية حديثة، وملف لحفظ الأوراق.

وأوضح أن مواد اختبار القبول هي القرآن الكريم ويشترط الحفظ الجيد لثلاثة أجزاء متصلة على الأقل، وفقه العبادات، والسيرة النبوية، والثقافة الإسلامية.

وتبدأ اختبارات القبول يوم السبت الموافق 7 / 9/ 201م، ولمدة ثلاثة أيام أو حسب الأعداد المتقدمة وعلى المتقدم متابعة قبوله من عدمه بالمركز المتقدم بأوراقه فيه على أن تبدأ الدراسة يوم السبت الموافق 21 / 9 / 2019.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات