رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

دماء على الأسفلت.. حوادث الطرق تحصد أرواح 25 شخصا

أرشيفية

خيم الحزن على محافظات مصر المختلفة، بسبب حوادث الطرق التي تخطف أرواح المواطنين يوماً بعد يوم، بسبب السرعة الزائدة، حيث أصبحت كارثة وشبحًا يطارد المصريين، بشكل يومي على الطرق السريعة.

وتستعرض "بلدنا اليوم"، في التقرير التالي أبرز الحوادث التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية.

الدقهلية

لقي شابين مصرعهما وأصيب آخر في حادث تصادم بين دراجة نارية وأتوبيس سياحي، يوم الجمعة الماضية، على طريق "المنصورة - المطرية" أمام قرية علام التابعة لمركز منية النصر.

وتلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد شرباش مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم على طريق منية النصر المنصورة أمام قرية كفر علام التابع لدائرة المركز.

انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين وقوع حادث تصادم بين دراجة نارية وأتوبيس رقم 70728 رحلات، مما أدى إلى مصرع كلا من احمد السعيد محمد عبد العاطي 17 سنة، من كفر برمبال القديم، وباسم مجاهد محمد علي 20 سنة، وتم نقلهما إلى مشرحة مستشفى منية النصر وإصابة محمد السعيد محمد عبد المعطي 20 سنة، وتم نقله إلى مستشفي منية النص وتم تحويلة إلى المستشفي العام القديم، وتبين إصابته بكسر مضاعف في الساقين، وجار تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

الغربية

لقت أسرة واحدة مصرعها، في حادث اصطدام "توك توك"، بالقطار رقم 505 المتجه من طنطا إلى دسوق على مزلقان عزبة مصباح الخلفي، بمحافظة الغربية.

والمتوفيان هما: "عبده.ف" ( ٣٠ عاما)، و"محمد.ف" ( ٣٨ عاما)، والمصابون:" فوزية "( ٢٥ عاما).

وتلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، إخطارًا من مركز شرطة قطور، يفيد اصطدام قطار طنطا دسوق بتوك توك داخل مزلقان عزبة مصباح، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف وتم نقل المصابين والمتوفين إلى مستشفى طنطا الجامعي.

مطروح

استقبلت مستشفى العلمين المركزي ومرسى مطروح العام، 9 مصابين بينهم رضيع وطفل، فيما لقى طفلان آخران مصرعهما.

وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين وتقديم العلاج اللازم لهم، فيما تم التحفظ على جثتي الطفلتين بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، التي صرحت بتسليم الجثتين إلى أهلهما ودفنهما.

البحيرة

لقى مواطن مصرعه وأصيب 4 آخرون، في حادث تصادم بين سيارة نقل وتوك توك، في مركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة.

وفي البداية تلقى اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، إخطارا، وكشفت التحريات، أنه أثناء سير سيارة نقل على طريق حوش عيسى – الكوم الأخضر، اصطدمت بتوك توك كان يسير في الاتجاه المقابل.

وأسفر الحادث عن وفاة "نصر.س"، (60 عاما)، وإصابة 4 من ركاب التوك توك ونقلوا إلى مستشفى حوش عيسى لتلقى العلاج.

بني سويف

أصيب اثنان، مساء اليوم الأربعاء، إثر حادث انقلاب سيارة أجرة على الطريق الزراعي بني سويف بمدينة ببا أمام قرية طنسا التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بني سويف.

وتم الدفع بسيارة إسعاف تابعة لمرفق بني سويف محمد جاد الرب محمد 70 سنة ومقيم بمدينة ببا مصاب اشتباه كسر بالقدم اليمنى وسحجات، فيما رفض المصاب الثاني احمد.س .ا 35 سنة مصاب بكدمات نقله في سيارة الإسعاف إلى مستشفى ببا المركزي لتلقى العلاج اللازم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

السويس

لقى شخصان مصرعهما وأصيب 11 آخرون بحادث تصادم ميكروباص مع سيارة إطفاء أول طريق كورنيش السويس الجديد.

وكان مرفق الإسعاف بالسويس، قد تلقى بلاغًا من المواطنين بوقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة تابعة للحماية المدنية، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ونقلت حالتي وفاة منهما، حنان أحمد إبراهيم (32 عاما)، عادل شحاتة أحمد (50 عاما).

كما نقلت سيارات الإسعاف 11 مواطنًا إلى مستشفى التأمين الصحي بحوض الدرس، والتي أعلنت حالة الطوارىء وفتح غرف العمليات للحالات التي تستدعي التدخل الجراحي.

أسوان

لقى شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرين في حادث تصادم دراجتين ناريتين على الطريق بقرية الأعقاب بمحافظة أسوان.

تلقت غرفة عمليات مرفق إسعاف أسوان بلاغا بوقوع حادث تصادم دراجتان ناريتان "موتوسيكل" بقرية الأعقاب، مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 3 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى أسوان الجامعى لتلقى العلاج اللازم بهم.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة لتباشر التحقيق.

الصف

توفي شاب داخل سيارة ميكروباص، أثناء استقلالها بمنطقة الفهيمة، بنطاق قسم شرطة الصف بمحافظة الجيزة، وأكدت التحريات التي أجراها رجال ضباط مباحث قسم شرطة الصف إلى أن الوفاة طبيعية ولا توجد أي شبهة جنائية.

تلقى الرائد محمد طبلية رئيس مباحث قسم شرطة الصف، إشارة من المستشفى تفيد باستقبال "أحمد أ" في الثلاثين من عمره، وبالانتقال والفحص وسؤال المتواجدين، أقروا بأنه بعد خروج السيارة الميكروباص التي كان يستقلها المتوفي متوجهًا إلى عمله، لفظ أنفاسه الأخيرة، وقام المتواجدون بالسيارة بنقله إلى المستشفى.

وبتوقيع الكشف الطبي على المتوفى تبين أن الوفاة طبيعية وتم التحفظ على الجثة داخل مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية وأخطر اللواء الدكتور مصطفى شحاتة مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.

قنا

لقى 9 مواطنين مصرعهم، وأصيب 11 مواطناً آخرين اليوم الإثنين في حادث تصادم سيارة ميكروباص بسيارة نقل بالطريق الصحراوي الشرقي في الكيلو 15.

تلقى اللواء مجدي القاضي، مدير أمن قنا إخطارا من مرفق إسعاف قنا، بمصرع 9 مواطنين وإصابة 11 آخرين، من بينهم أطفال في حادث تصادم بالصحراوي الشرقي عند منطقة الكارتة.

تم توجيه 4 سيارات إسعاف من محافظة سوهاج، و7 سيارات من محافظة قنا لنقل المصابين والجثث لمستشفيات قنا العام.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار تحقيقات النيابة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات