رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

البعثة الطبية للحج تستقبل حجاج الجمعيات الأهلية

حجاج الجمعيات الأهلية

أعلنت البعثة الطبية للحج، اليوم الأحد، عن استقبال حجاج الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي في أول يوم لهم بمكة المكرمة.

وحرصت البعثة الطبية للحج على استقبال أول فوج من الحجاج المصريين التابعين لوزارة التضامن عند وصولهم لمقر إقامتهم بمكة المكرمة، قادمين من المدينة المنورة، وآخرين من مصر، حيث كان في استقبالهم الدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة الطبية للحج، والدكتور هشام مسعود، رئيس شعبة مكة، وفريق من الطب الوقائي.

وقال الدكتور محمد ضاحي، إن عدد حجاج الجمعيات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي هذا الموسم بلغ حوالي 13 ألف حاج، حيث تم استقبالهم منذ وصولهم إلى مكة بفرق من أعضاء البعثة الطبية، وتم توجيه عدد من النصائح والإرشادات الواجب اتباعها خلال موسم الحج للوقاية من الأمراض المعدية وهم في الأتوبيسات، ثم تم توزيع مطويات وكتب إرشادية عليهم تتضمن نصائح طبية هامة، كما تم توزيع "ماسكات" على جميع الحجاج، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح وتجهيز عيادتين طبيتين لهم بمقر إقامتهم، بهما كافة الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضح "ضاحي" أن الفريق الطبي أكد على جميع الحجاج أن يبلغوا عن أي حالات فشل كلوي، وأورام، أو من أجريت له جراحة دقيقة، حتى يتم متابعتهم دوريًا وتوفير كافة الرعاية الطبية لهم، مؤكدًا على أن البعثة الطبية للحج لا تتوانى في تقديم أي خدمة صحية للحجاج المصريين، وتعمل ليلا نهارا لخدمة ضيوف الرحمن.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات