رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

بومبيو: إيران رفضت عرضي لزيارتها

وزير الخارجية الأمريكي - مايك بومبيو

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الإثنين، إن إيران رفضت عرضه بالسفر إليها للتفاوض حول أزمتها الراهنة، وتقليل التزاماتها نحو الاتفاق النووي، فضلًا عن تصرافاتها الاستفزازية في مياه الخليج العربي.

وأضاف "بومبيو" في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إيران رفضت عرضي بالسفر إلى طهران والحديث مباشرة إلى الشعب الإيراني، بينما يتمتع جواد ظريف بحرية الحديث في الولايات المتحدة".

وكان الوزير الأمريكي قد أعرب، في وقت سابق، عن استعداده للذهاب إلى العاصمة الإيرانية طهران ومخاطبة الشعب الإيراني بشأن السياسة الخارجية لبلاده.

وقال بومبيو في مقابلة مع تلفزيون وكالة "بلومبرج": "بالتأكيد، لو تلقيت دعوة، سوف يكون من دواعي سعادتي أن أكون هناك... إنني أحب أن أنتهز فرصة كي أكون هناك، ليس لدواعي الدعاية ، ولكن لكشف الحقيقة للشعب الإيراني بشأن ما تقوم به إدارتهم وكيفية إلحاقها الضرر بإيران".

وشبه "بومبيو" زيارته لطهران بزيارات وزير خارجيتها محمد جواد ظريف لمقر الأمم المتحدة في نيويورك وتواصله مع الرأى العام الأمريكى.

وقال"بومبيو" إن ظريف لا دور له فيما يدور في بلاده... حيث إن الأمور كلها في نهاية المطاف تعود إلى أيه الله خامنيئي، فهو صاحب القرار النهائي".

وأضاف إن الدور الذي يقوم به ظريف فيما يتعلق بتحديد السياسة الخارجية لبلاده مرتبط بالزعيم الروحي آية الله على خامنئي والحرس الثوري الإيراني.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات