رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

وزير الطيران يتفقد المطارات لمتابعة سفر الحجاج

حجاج الجمعيات الأهلية

حرص وزير الطيران المدني، منذ إنطلاق موسم الحج إلى الأراضي المقدسة، على الطواف بالمطارات المصرية لمتابعة إجراءات سفر الحجاج وتقديم كافة التسهيلات اللازمة وخاصة كبار السن.

ويواصل الوزير بشكل دوري تفقد مطار القاهرة لمتابعة سفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج، ومتابعة الخدمات المقدمة والتسهيلات اللازمة للمودعين، مطالبا بتقديم كافة الخدمات للحجاج.

وتفقد الوزير مطار برج العرب الدولي، والذي يعد ثاني أكبر مطار مصري بعد مطار القاهرة في حركة التشغيل، حيث اطمأن على الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج أسوار المطار، والخيمة الرئيسية المخصصة لاستقبال مودعى الحجاج، خاصة بعد جعلها مكيفة الهواء لتقديم كافة أوجه الراحة للحجاج ومودعيهم.

وطالب الوزير جميع العاملين بالمطار بتقديم كل ما في وسعهم من أجل توفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن، كما أكد على ضرورة تطوير أماكن الانتظار بالنسبة للمودعين والمستقبلين وتطوير مناطق التفتيش وإنهاء الإجراءات للركاب بما يسمح بتقديم الخدمة بالشكل اللائق بمصر وبالمطار الذي يخدم محافظة الإسكندرية والوجه البحرى.

وعلي الجانب القبلي تفقد الوزير مطار الأقصر الدولى للوقوف على الاستعدادات اللازمة لسفر حجاج الوجه القبلي، وطالب بتيسير الإجراءات على الحجاج كبار السن وتقديم كافة التسهيلات والخدمات المتاحة لضيوف الرحمن.

كما تفقد مطار أسوان الدولى للوقوف على أعمال التطوير داخل المطار، ومراجعة ما تم تنفيذه من تكليفات مع بداية انطلاق موسم الحج لنقل حجاج مدينة أسوان ومحافظات الوجه القبلى، ووجه الوزير بتقديم كافة التيسيرات لضيوف الرحمن من أبناء الصعيد وتقليص الفترة الزمنية اللازمة لإنهاء إجراءات سفرهم وذلك بالتعاون مع الجهات العاملة بالمطار وتوفير اللافتات الإرشادية لتعريف الحجاج وذويهم بالخدمات الموجودة بالمطار وكافة المعلومات التي تهم الحجاج والرد على استفساراتهم وتقديم الرعاية المطلوبة خاصة لكبار السن والمرضى.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات