رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

بالتفاصيل.. رئيس جامعة بنها يوافق على إقامة 3 كليات جديدة

مجلس جامعة بنها

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، حصول الجامعة حاصلة علي 3 موافقات بإقامة 3 كليات جديدة هي الصيدلة والعلاج الطبيعي والتربية الرياضية بنات.

وأشار السعيد، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أنه جرى إجراء حوار مجتمعي لتشغيل 2 منهم هذا العام، واتفق المشاركون في الحوار علي ضرورة تشغيل كليتي التربية الرياضية للبنات والعلاج الطبيعي، لمواجهة مشكلة التحاق بنات المحافظة بالتربية الرياضية بالزقازيق ولحاجه سوق العمل لتخصصات العلاج الطبيعي حيث من المقرر بدء الدراسة بهما هذا العام عن طريق التحويلات، نظرا لعدم إدراجهما في التنسيق هذا العام لظروف التجهيزات.

وأضاف السعيد، أنه من المقرر تشغيلهما من خلال التحويلات من الكليات المناظرة، مشيرا إلى أن لجنة من القطاع الطبي بالمجلس الأعلي للجامعات أجرت زيارة لكلية العلاج الطبيعي لمراجعة التجهيزات لإصدار الموافقة.

وأوضح أنه بالنسبة لكلية التربية الرياضية بنات جري مخاطبة المجلس الأعلى للجامعات بتعديل في مسمي الكلية الحالية، بحيث تصبح الكلية الجديدة شعبة جديدة في الكلية التربية الرياضية بنين تحت مسمى التربية الرياضية ببنها، بدلا من أن تكون كلية منفصلة بهدف أن تصبح التربية الرياضية بنين وبنات كلية واحدة تحت قيادة واحدة ولكن الدراسة منفصلة لكل شعبة علي حده من شعبتي بنين وبنات في إدارة واحدة وجاري أخذ الموافقة لتعديل المسمي وفتح باب التحويلات.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات