رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

"عودة بلا رجعة".. بشرى سارة لأهالي منطقة مثلث ماسبيرو

ماسبيرو

مراحل كثيرة مرت بها منطقة مثلث ماسبيرو من الشد والجذب والجدال بين الأهالي والحكومة المصرية في باديء الأمر، انتهت بهدم العشوائيات المجاورة لمبنى هيئة الإذاعة والتليفزيون، لتنفيذ خطة الدولة بتحويلها

لمنطقة استثمارية سياحية.

واستجاب الأهالي للمفاوضات الحكومية التي تمت بينهما، وبدأت العمل على أرض الواقع للانتهاء من تنفيذ مخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وبداية بالمنطقة الواقعة على شارع 26 يوليو والتي تم تخطيطها لتنفيذ 3 أبراج سكنية عملاقة تتسع لما يقرب من 1000 أسرة من أهالي المثلث الراغبين في العودة للمنطقة بعد التطوير.

وبعد مرور ما يقرب من 8 أشهر على بدء العمل في المشروع، ما تزال أعمال إنشاء الأبراج السكنية جارية وفي مراحلها الأولى، في الوقت الذي تقدر فيه المدة الزمنية للانتهاء من المرحلة الأولى للمخطط بنحو 30 شهرًا.

وقال إيهاب حنفي، المنسق العام لتطوير العشوائيات، إن أهل مثلث ماسبيرو الذين تمسكوا بالعودة إلى منطقتهم القديمة، بعدما انتقلوا إلى حي الأسمرات، وعددهم 1000 أسرة فقط، تم اختيار المنطقة المطلة على شارع 26 يوليو لتنفيذ أبراج سكنية لهم.

وأوضح، أن الحكومة نجحت في توفير البديل الجيد لعشوائيات مثلث ماسبيرو، وسيتم تسكينهم نهاية هذا العام، وأن الحكومة تحترم رغبات تلك الأسر، وتفي بوعدهم لهم.

وأشار، أنه لن يتم التوسط في تلك القرارات لصالح أشخاص معينين، فالأسر التي اختارت العودة ستلبي جميع مطالبهم، وسيتم تخفيض القيمة الإيجارية المقرر سدادها بعد عودتهم للسكن فى المنطقة إلى 600 جنيه بدلا من ألف جنيه، وهو أمر مختلف عن عقود الإيجار التمليكى، الموجود حاليا في المناطق

وأضاف، أن الشركات المنفذة للمشروع أوشكت على الانتهاء من أعمال دق الخوازيق، موضحًا أنه في غضون شهر سيتم الانتهاء منها بشكل كامل، لتبدأ المرحلة الثانية الممثلة في صب القواعد للأبراج السكنية، مشيرًا إلى أنه لا يوجد تأخير بين نسب التنفيذ على أرض الواقع وبين المخطط الزمني المستهدف.

ويتراوح ارتفاع الأبراج الثلاثة ما بين (15 - 18 - 25) طابقًا، وتختلف عن بعضها من حيث التصميمات لكنها تتفق جميعها من حيث الطراز فهمي مصممة على نفس طراز منطقة وسط البلد والقاهرة الخديوية.

ويبلغ ارتفاع أعلى برج 25 طابقًا ويضم عدد كبير من المصاعد، كما أن البرج الأوسط يتكون من 18 طابقًا مقسمين على (بدروم يستخدم كجراج - دور أرضي تجاري - 16 سكني) ويضم 4 مداخل و10 مصاعد، بينما يتكون البرج الأصغر من 15 طابقًا وبه 3 مصاعد.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات