رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

صحيفة تكشف العلاقة بين وزيرة بريطانية جديدة و"بن لادن"

بريتى باتيل

كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية عن وجود صلة بين وزيرة الداخلية الجديدة فى المملكة المتحدة، بريتى باتيل، ومجموعة شركات بن لادن السعودية.

وأفادت الصحيفة اليوم الاثنين بأن باتيل، التى لم تتولى أية مناصب وزارية منذ 20 شهرا قبل تعيينها مؤخرا فى إحدى أبرز الحقائب فى حكومة رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون، كانت في الشهر الماضى، ضيفة لثلاثة أيام على رجل الأعمال السعودى مازن الصواف الذى كان يعد على مدى سنين وسيطا بين مجموعة بن لادن (إحدى أكبر شركات المقاولات فى العالم العربى) والشركات الغربية، فى مهرجان "رويال أسكوت" الملكى البريطانى لمسابقات الخيول.

وأشارت "تايمز" إلى أن مازن الصواف كان على مدى سنين مستشارا مقربا لبكر بن لادن، رجل الأعمال ورئيس مجموعة بن لادن السابق، وتزوج من أخت غير شقيقة لزعيم تنظيم "القاعدة" الراحل أسامة بن لادن.

وأكدت باتيل فى سجل الاهتمامات لأعضاء مجلس العموم أن استضافتها في المهرجان الملكى البريطانى كلفت ثلاثة آلاف جنيه استرلينى، كما استضاف الصواف أيضا فى المهرجان النائب المحافظ الآخر المعروف بمواقفه الداعمة للسعودية، دانييل كاوشينسكى.

ولفتت الصحيفة إلى أن باتيل اضطرت إلى ترك منصب وزيرة التنمية الدولية في نوفمبر 2017، لعقد اجتماعات غير مرخص بها مع سياسيين إسرائيليين، بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات