رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

عبر الأراضي المصرية.. سفر 2903 حاج من غزة إلى السعودية

مكة

ذكر سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، اليوم الثلاثاء، أن عدد حجاج المحافظات الجنوبية الذين غادروا قطاع غزة إلى الديار الحجازية عبر الأراضي المصرية قد بلغ 2903 حجاج.

وأكد أن عملية نقلهم تمت بكل يُسر وسهولة بفضل تعاون الأشقاء في مصر، والمملكة العربية السعودية، ولجنة السفارة التي تعمل ليلا نهارا لخدمة حجاج قطاع غزة بمتابعة من سفير دولة فلسطين بالقاهرة شخصيا ووفق تعليمات الرئيس محمود عباس القاضية بضرورة تقديم كافة الخدمات وتذليل الصعاب أمام حجاج فلسطين.

وأوضح السفير دياب اللوح، أن الرحلة رقم 11 غادرت في تمام الساعة الخامسة من فجر اليوم الاثنين، حيث كانت آخر رحلة تقلع من مطار القاهرة الدولي، بالإضافة إلى عدد 65 حاجا من الجالية الفلسطينية المقيمة في مصر، مؤكداً أن الخطوط الجوية الفلسطينية هي الناقل الحصري لحجاج غزة حيث عملت على توقيع اتفاقية مع شركة مصر للطيران، لتسيير رحلات الحجاج على مدار 4 أيام.

وأضاف أنه سيتم نقل حجاج المحافظات الجنوبية، والتي شملتهم مكرمة خادم الحرمين الشريفين والبالغ عددهم 500 حاج وحاجة يوم 7 الشهر المقبل وذلك بنفس الآلية المتبعة، وبالتنسيق مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى، مثمنا جهود الشقيقة السعودية وتكفلها بتحمل نفقات نقل الحجاج.

وتابع السفير دياب اللوح: "تسهيلا لخدمة ضيوف الرحمن قمنا بتوزيع فريق من العمل على كافة النقاط الحدودية للوقوف على كافة الترتيبات المطلوبة، للتسهيل على حجاجنا، وذلك بالتعاون مع أطقم وزارة الأوقاف والموزعة في معبر رفح ومطار القاهرة".

ووجه السفير، الشكر للسلطات والأجهزة المصرية المتواجدة في معبر رفح البري والتي تعمل في مطار القاهرة الدولي، خاصة في "الصالة الموسمية" الذين وفروا كافة التسهيلات لسفر الحجاج الفلسطينين والتنسيق لهم لدى الحواجز الأمنية في طريقهم من معبر رفح البري وصولا الى القاهرة.

كما أعرب عن شكره للشركات الناقلة، التي وفرت كافة سبل الراحة، لنقل الحجيج من قطاع غزة إلى الصالة الموسمية في مطار القاهرة الدولي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات