رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

رضا صباحي: إيران قادرة على رصد طائرات الشبح الأمريكية

طائرة الشبح الأمريكية

كشف قائد قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الإيراني، اليوم الاثنين، في إطار التوترات المتصاعدة بين بلاده وواشنطن، أن القوات المسلحة الإيرانية قادرة بكل سهولة على الكشف عن الطائرات الأمريكية الحديثة، مضيفا أن ذلك مجرد جزء صغير من قدراتنا.

وأكد علي رضا صباحي، وفقا لما نشرته جورزاليم بوست، أن إيران قادرة على اكتشاف ورصد طائرات الشبح الأمريكية، مضيفا أن طهران أصبحت قادرة على اكتشاف أنواع مختلفة من الطائرات الشبح وهذا مجرد جزء بسيط من قدراتنا.

وأوضح قائد قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الإيراني، أن القوات الإيرانية أصبحت مكتفية ذاتيًا في تطوير أنظمة الرادار ويمكننا اكتشاف الطائرات الأمريكية الحديثة المختلفة.

وأكد أن القوات الدفاعية جعلت الأعداء يدركون أنهم إذا دخلوا في صراع معنا، فسوف يعانون من أضرار جسيمة.

وعلى الرغم من تلك التصريحات المثيرة لقائد الدفاع الجوي الإيراني، فإنه يجب التنويه بأن على رضا صباحي، حل محل العميد فرزاد إسماعيلي بعدما تمت إزاحته من منصبه بعد هجوم إسرائيلي اخترق خلاله طائرات الأجواء الإيرانية في مارس 2018.

وحذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من أنه ينبغي على طهران، أن تتذكر أن سلاح الجو الإسرائيلي يمكن أن يضرب أي مكان في الشرق الأوسط بمقاتلي الشبح.

وأكد نتنياهو في مقطع فيديو نشره وهو يقف أمام طائرة مقاتلة إسرائيلية من طراز F-35، أن إيران هددت مؤخرًا بتدمير إسرائيل، ويجدر بهم أن يتذكروا أن هذه الطائرة يمكن أن تصل إلى كل مكان في الشرق الأوسط، بما في ذلك إيران وسوريا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات