رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

حوار.. خبيرة تجميل تكشف فوائد "زبدة الشيا" وتحذر من المستحضرات المجهولة

صورة تعبيرية

قالت الدكتورة مها سامي، خبيرة التجميل، إن مستحضرات التجميل مجهولة المصدر تحتوي على مواد كيميائية تسبب مخاطر بالغة على صحة البشرة والعيون، مثل الأيلاينر والكحل والماسكارا، حيث تتسبب في حدوث حساسية بالعين مما يؤدي إلى حدوث إحمرار وإفرازات بالعين، يصاحبها دموع كثيرة وينتج عنها التهابات في العين وتهيج في الأغشية، وتصل في بعض الأحيان لمخاطر كثيرة، ولذلك يجب الإنتباه جيداً لنوعية تلك المستحضرات.

وشددت "سامي" في حوارها لـ" بلدنا اليوم" على ضرورة التوجه للطبيب على الفور عند ملاحظه أي من الأعراض السابقة حيث أن الإهمال في علاج حساسية العين ينتج عنه أضراراً جسيمة.

ولفتت إلى أن الطريقة السليمة التي يجب أن تتبعها المرأة عند إصابتها بحساسية العين هي التوقف فوراً عن استخدام منتج التجميل الذي تسبب في حدوث الإحمرار، وبعد ذلك يتم وضع كمادات من الماء الدافئ على منطقة العين حتى تشعر بالراحة وزوال تلك الأعراض، مع ضرورة تجنب لمس العين بالأيدي مطلقاً أو حتى دعكها حتى لا يحدث تهيجاً للحساسية.

وأشارت إلى أن كثرة استخدام مستحضرات التجميل لن تحافظ على صحة البشرة والشعر، ولكن المواد الطبيعية تعد من أفضل الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لإبراز جمال المرأة بدون أضرار بل تعطي البشرة والشعر مساحة أكبر للراحة من المواد الكيماوية.

وأكدت أنه يمكن علاج مشاكل البشرة والشعر من خلال "زبدة الشيا" نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين A التي تعمل على علاج حب الشباب وعلامات تمدد الجلد، كما تساعد في علاج الإكزيما، كما تدخل من ضمن مكونات مستحضرات التجميل التي تعالج مشكلة الهالات السوداء، التي يعاني منها الكثير من النساء ويمكن استخدامها من خلال تطبيقها على البشرة في المساء وتركها لمدة لاتزيد عن ساعتين وبعد ذلك يتم غسلها.

وتابعت، أنه يمكن أيضاً استخدام "زبدة الشيا" في علاج مشاكل الشعر حيث تساعد على ترطيبه وعلاج مشاكل التقصف والسقوط وتقوية جذوره، وذلك من خلال خلط معلقتين من زبدة الشيا مع ثمرة من الموز ومعلقة من العسل ويوضع المزيج على الشعر لحوالي ساعتين وبعدها يتم غسله.

ونصحت، بعدم وضع أي منتجات تحتوي على دهون على البشرة قبل الذهاب للنوم، وذلك لأن تلك الفترة هي التي تتنفس فيها البشرة وتجدد من خلاياها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات