رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

سحر رمزي: مصر تحارب التطرف بـ"البناء والتعمير"

سحر رمزي

تحدثت سحر رمزي، رئيس اتحاد المرأة العربية في هولندا، والمتحدثة باسم المجلس الأعلى للجالية المصرية، عن كم التغييرات الكبيرة التي حدثت على أرض مصر، لافتة إلى أن وجود مشاريع عملاقة، وتطور ملحوظ في خريطة مصر، واستيعاب المصريين في الخارج ومقترحاتهم كجزء لا يتجزء من وطنهم الأم، أمر لم يكن موجودا في العهود السابقة.

وقالت رمزي، لـ"بلدنا اليوم"، إن المصريين في الخارج إبّان 30 يونيو، شعروا بعودة وطنهم الغائب، والذي كان منهوبًا في عهد الإخوان، لتأتي الثورة لتغيّر المفاهيم، مع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، زمام الأمور، وهو ما ظهر جليًا في حرصه على مصر، وحديثه عن المرأة والمصريين في الخارج ومساواتهم بمصريين الداخل في نفس الحقوق والواجبات.

وأكدت رئيس اتحاد المرأة العربية في هولندا، أن زيارات الكيانات المصرية لمشروع قناة السويس وجبل الجلالة، برعاية وزارة الهجرة، تم خلالها شرح كافي ووافي لجميع المشروعات العملاقة المذهلة للانتاج البشري، والذي تم في فترة وجيزة رغم التحديات التي تمر بها مصر.

وأعربت عن فخرها وإعجابها بما يحدث على أرض مصر، وهو ما يثبت للعالم أن مصر لديها القدرة على تحقيق الحلم ولا يوجد في قاموس شعبها كلمة مستحيل.

وتابعت: "وجدنا بلد تبنى بشكل تاني مختلف باستخدام الأساليب الحديثة والتكنولوجيا، واكتشفنا أن الكلام الذي يتم ترويجه من قبل الكيانات المغرضة أكذوبة، من أن الجيش المصري مستولي على كل قطاعات الدولة، لا صحة له، فالجيش يدير وهناك مؤسسات مسؤولة عن التنفيذ بأياد مصرية".

وكشفت رمزي، إلى أن نهضة مصر دليل على أنها تحارب التطرف بالبناء، واحترام المرأة والمؤسسات والجيش، لافتة إلى رفع أعضاء الكيانات المصرية القبعة للجيش خلال الزيارة، على ما يقومون به من جهود من أجل مصر.

ونوهت إلى استعداد الكيانات المصرية في الخارج، بنقل الصورة كاملة للبلاد المضيفة، قائلة: "عدنا بحالة من الذهول، لوجود أشخاص حتى الآن تشكك في الدولة المصرية رغم ما فيها من تطور، وأصبحنا نملك كما كبيرا من المعلومات والرؤى سننقلها صوت وصورة، عن المؤتمر والمشاريع وقيمة وطننا الأم، فمصر أكبر وأعظم من أن يتحدث عنها أحد بجهل، ولا يجب أن نهدر حق رئيس يقوم بإنجازات غير مسبوقة، ونحن نثق في الرئيس وأن القادم أفضل".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات