رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

وزيرة الهجرة تكرم الفائزين في مسابقة "هنعيشها مصري"

وزيرة الهجرة تكرم الفائزين "هنعيشها بالمصري"

شاركت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أولياء أمور الأطفال المشاركين بمعسكر "ويل سبرنج" الثالث لأبناء المصريين بالخارج، في احتفالية تكريم الفائزين في مسابقة "هنعيشها مصري" التي تتضمن نشر أجمل صور عن مصر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت "مكرم"، أن المسابقة جاءت في إطار فعاليات المعسكر الثالث لأبناء المصريين في الخارج بمدينة شرم الشيخ الذي تم تنظيمه تحت شعار "Come With A Friend"، والذي ضم لأول مرة عائلات مصرية بالخارج، واشتمل على زيارة لمحمية رأس محمد الرائعة، وعدد من الأماكن السياحية في جنوب سيناء، وأن الهدف منها حث الأطفال على الفخر بوطنهم مصر وجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة، مقدمة الشكر لكل المنظمين والمشاركين في المعسكر.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن دعوة أبناء الأجيال الثاني والثالث والرابع والخامس، يأتي ضمن استراتيجية الوزارة للتعاون مع مؤسسات الدولة والترويج السياحي لمصر وما تتميز به من مناظر فريدة بين أبناء المصريين بالخارج، والتأكيد على أن مصر آمنة في كل ربوعها، وأن هذه خطوة ليصبح لدينا سفراء من أبنائنا في كل مكان حول العالم، يدافعون عن وطنهم ضد الإشاعات المغرضة، ويصبحون درعا ينطق باسم مصر بكل لغات العالم، مشيدين بحضارتها وفخورين بتاريخها في كل المحافل.

كما أعربت الوزيرة عن فخرها لما لمسته من روح بين الأطفال وحبهم لمصر، واختيارهم صور بديعة من ربوع المحروسة، وأعلنت أسماء الفائزين وهم: "سلمى ياسر عمار" في المركز الأول، "أدهم خالد أسامة مصطفى" في المركز الثاني، "معاذ محمد عبد القادر إبراهيم" في المركز الثالث، "مريم ريتشارد نخلة" في المركز الرابع.

ونوهت إلى أن الوزارة تفتح أبوابها وتتعاون مع وزارات الدولة والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني، لتعريف الأطفال والشباب في الخارج ببلدهم والمخاطر والتحديات التي تواجهها الدولة في سبيل الحفاظ على الأمن القومي، مشيرة إلى ما تم تقديمه للشباب من محاضرات بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية، وكذلك زيارات لمعالم مصر السياحية والتاريخية.

وتابعت وزيرة الهجرة أن الهدف من التعاون مع شركة "ويل سبرنج" يهدف إلى خدمة أبناء المصريين بالخارج وربطهم بالوطن، وتصحيح المفاهيم لدى الشباب ‏والأطفال ‏المقيمين بالخارج خاصة لصد ما يتعرضون أحيانًا له من بث مفاهيم غريبة عن تقاليدنا وقيمنا.

في السياق ذاته، أوضح ماجد فوزي رئيس مجلس إدارة شركة "ويل سبرنج" لتنظيم المعسكرات الرياضية، أن رعاية وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، للمعسكرات أكسبتها صبغة وطنية، مؤكدا أن مشاركتها هي والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، قد عززت الروح الحماسية بين الأطفال المشاركين، ونقل رسالة للعائلات عن مدى اهتمام القيادة السياسية بالمصريين في الخارج وربطهم بالوطن الأم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات