رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

استشاري جراحة يكشف كيفية الاستعداد لتكميم المعدة

الدكتور هشام عبد الله

كشف الدكتور هشام عبد الله، استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، عن خطوات الاستعداد لعملية تكميم المعدة، والتي يتصدرها الاستعداد النفسي، كما ينبغي إدراك المريض بأن هذه العملية ستعمل على تغيير نظام وروتين الحياة السابق تماماً، وستقود إلى ترك العادات القديمة في تناول الطعام واتباع نظام حياةٍ صحي وجديد.

وأوضح "عبد الله"، في تصريحات صحفية، أن عملية تكميم المعدة أو قص المعدة تعمل على تقليل كمية الطعام الذي تتناوله إذاً أنت بحاجةٍ للبحث عن الصحي والمفيد منه، والذي يحتاجه جسدك لتتناوله بدلا من أن تملأ معدتك بطعامٍ غير مفيد وتصبح عاجزاً عن تناول المفيد بعد العملية.

وشدد على ضرورة تجنب الأطعمة المشبعة بالدهون والسكريات بعد العملية، حيث يتم التركيز على تناول الفيتامينات المنوعة وجعلها جزءً من النظام الغذائي، حتى لا يتعرض الجسد للنقصٍ والقصورٍ في الوظائف المعتمدة عليها.

ونصح بالتوقف عن التدخين قبل إجراء العملية، وعدم تتناول الأدوية المسيلة للدم، والابتعاد عن الأطعمة الثقيلة والكميات الكبيرة والإكثار من الماء والمشروبات، والتوقف تماما عن الأكل بعد منتصف ليلة ما قبل العملية، وذلك لأن المعدة لابد أن تكون خالية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات