رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

"بالعربي المكسر"... أصعب الأغاني العربية بأصوات أجنبي

أصعب الأغاني العربية

اكتسبت مجموعة من الأغاني العربية شهرةً عالميةً، فحرصت مجموعة من الفرق الموسيقية العالمية، على غناء مجموعة من الأغاني العربية، وخاصة ما جاء باللهجة المصرية، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور في الوطن العربي.

"بشرة خير" بالكوري

غنتْ فرقة "B.I.G" الكورية أغنية "بشرة خير"، للمطرب حسين الجاسمي، ونالتْ الأغنية قبولًا كبيرًا لدى جمهورهم، بالوطن العربي، وكوريا، وجاءت هذه التجربة بعد مشاركتهم في إحياء حفل بالمملكة العربية السعودية.

"كركشنجي" الإنجليزي

انتشر خلال الفترة الماضية مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب الأمريكيين، وهم يغنون أغنية "كركشنجي" للمطرب أحمد عدوية، وهي من أصعب الأغاني المصرية، بسبب تقارب الحروف واستخدام تقنية الجناسات التامة، التي اعتمد عليها مؤلف الأغنية.

"سواح" بالعبري

نشرت إحدى الصفحات التابعة للكيان الإسرائيلي مقطع فيديو، للمطرب الإسرائيلي زيف يحزقيل، والمطربة نسرين قدري، وهما يغنيان أغنية "سواح"، للعندليب عبد الحليم حافظ.

"فيها حاجة حلوة" بالإنجليزي

غنت فرقة ضباط البحرية الأميركية أغنية "فيها حاجة حلوة"، والأغنية من ألحان الموسيقار عمر خيرت، وعرضت الأغنية خلال فيلم "عسل أسود"، من بطولة الفنان أحمد حلمي، وهي تعتبر من الأغاني الوطنية، التي تتحدث عن حب مصر، برغم السلبيات التي تناولها الفيلم.

"محسوبكو انداس" بالشيشاني

غنتْ إحدى الفرق الشيشانية أغنية من أصعب الأغاني المصرية، وهي أغنية "محسوبكو انداس" للموسيقار الرائد سيد درويش، وتتمثل صعوبة الأغنية في استخدام مجموعة من الألفاظ العربية بطريقة النطق الإنجليزية، وهي من كلمات الشاعر بديع خيري، وأعاد إيمان البحر درويش تقدير الأغنية بتوزيعات جديدة.

"يا إلهي" بالروسي

خلال الموسم الثاني من برنامج الأطفال "the voice" بروسيا، قررت إحدى المتسابقات أن تغني أغنية باللغة العربية، تحمل اسم "يا إلهي"، خلال تقديم أغنية باللغة الروسية، ولاقتْ الأغنية ترحيبًا كبيرًا من لجنة التحكيم، حيث اعتبرت ذلك قدرة للمتسابقة على الغناء للغة العربية؛ لأن لغتها الأم هي الروسية.

يذكر أن المطرب حسين الجسمي قد استمع لأغنيته "بشرة خير" بصوت فرقة "B.I.G" الكورية، وأعاد مشاركة مقطع الفيديو من خلال حسابه الشخصي، بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وعبر عن إعجابه بتجربة الفرقة مع غناء أغنيته بالعربي.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات