رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

محمد نصر: الأطباء يتعرضون لضغوطات عصبية لا يتحملها بشر

الدكتور محمد نصر نقيب أطباء الجيزة

قال الدكتور محمد نصر، نقيب أطباء الجيزة، إن شباب الأطباء يتعرضون إلى ضغوطات عصبية في الاستقبال وفي عيادات العمل، وهي بيئة غير صحية للعمل الأمر الذي ينتج عنه استقالة الكثير من الأطباء وتركهم العمل.

وأضاف نصر لـ "بلدنا اليوم" أن قضية الاعتداء على الأطباء أصبحت أمر لافت للنظر مؤخرًا، موضحًا أن كل هذه العوامل تؤثر على المخ وتؤدي إلى انتفاخ شريان المخ ومع استمراره قد ينتج عنه انفجارها في نهاية الأمر.

وتابع النقيب أن هناك مشكلة أخرى وهي عدم وجود مواعيد عمل للطبيب، وبالتالي فهو لا يحصل على الراحة الكافية واللازمة له، ضاربًا المثل بالطيار الذي له ساعات طيران محددة وبعدها لا يسمح له بالطيران إلا بعد الحصول على الراحة الكافية.

وذكر أنه مع قلة النوم والضغط العصبي الأمر قد ينتج عنه انهيار للطبيب، مشيرًا إلى أن الأطباء أصبحوا يهربون حاليًا من العمل في المستشفيات تفاديًا لأي ضغط عصبي ونفسي وجسماني محتمل.

جدير بالذكر أنه توفي اليوم طبيب شاب يدعى أحمد عبد الهادي منذ قليل، وذلك بسبب نزيف حاد في المخ أثناء تأدية عمله بمعهد القلب، في نبطشية ظلت مستمرة لمدة 36 ساعة.

ويعمل الطبيب بمعهد القلب القومي، حيث نعاه عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، قائلين: توفي الطبيب أحمد عبد الهادي منذ قليل بسبب نزيف حاد في المخ أثناء تأدية عمله بعد نباطشية 36 ساعة، رحم الله شهيد الواجب وألهم أهله الصبر والسلوان.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات