رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

قبل انطلاقه رسميًا.. أبرز الملفات على طاولة مؤتمر الشباب السابع بحضور السيسي

مؤتمر الشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، النسخة السابعة للمؤتمر الوطني للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لبحث أهم القضايا والملفات المجتمعية، ومن المقرر أن تستمر الفعاليات حتي غدًا الأربعاء.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 1500 شاب من مختلف فئات المجتمع المصري، بحضور كل فئات الشباب المصري شباب الجامعات شباب الأحزاب شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة شباب من المبدعين والمبتكرين شباب يتم اختيارهم من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

ويحضر المؤتمر عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الإفريقى ورجال الدولة وتتنوع أجندة المؤتمر في نسخته السابعة لتناقش القضايا الوطنية بصيغة أكثر نضجا عن سابقتها في المؤتمرات لتشمل محاور النقاش: إجراءات الإصلاح الاقتصادي موازنة الدولة المصرية للعام 2019-2020 الإصلاحات الإدارية الهادفة لتحسين المؤشرات الاقتصادية الكلية التحول الرقمى – التسويق الحكومى والمشروعات القومية وانعكاس ذلك على الاقتصاد المصرى وحياة المواطن بصفة عامة والإجراءات الحمائية التي تتبعها الدولة مع المواطن المصري الأكثر احتياجا من خلال مبادرة حياة كريمة والموقف المصري من القضايا الإقليمية والدولية وانعكاساته على الوضع الداخلي.

فكانت البداية في أكتوبر 2016 من شرم الشيخ، حيث انطلق أول مؤتمر وطني للشباب و بلغ عدد الحضور 3000 شاب وفتاة من جميع محافظات الجمهورية، وعدد الجلسات 83، شارك خلالها 487 متحدث على مدار 120 ساعة عمل.

ليمر بسلسلة من المؤتمرات في مختلف أقاليم مصر كان آخرها في جامعة القاهرة في يوليو 2018، وتنعقد النسخة الجديدة من المؤتمر في العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن خلال هذا التقرير ترصد "بلدنا اليوم"، أبرز الملفات التي من المقرر أن تناقش خلال المؤتمر الوطني للشباب.

وتتنوع أجندة المؤتمر في نسخته السابعة للشباب، لتناقش القضايا الوطنية بصبغة أكثر نضجاً عن سابقتها في المؤتمرات، لتشمل محاور النقاش: إجراءات الإصلاح الاقتصادى، وموازنة الدولة المصرية ٢٠١٩-٢٠٢٠، والإصلاحات الإدارية الهادفة لتحسين مؤشرات الاقتصاد الكلية "التحول الرقمي- التسويق الحكومي".

بالإضافة إلي مناقشة المشروعات القومية وانعكاسها على الحركة الاقتصادية المصرية وحياة المواطن بصفة عامة، فضلاً عن الإجراءات الحمائية التي تتبعها الدولة مع المواطن المصري الأكثر احتياجاً من خلال مبادرة حياة كريمة، والموقف المصري من القضايا الإقليمية والدولية وانعكاساته على الوضع الداخلي.

كما سيشهد المؤتمر الوطني السابع للشباب، انعقاد المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، ويستهدف هذا المؤتمر عرض خطط وجهود الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة لكل مواطن مصري، بالإضافة إلى شرح أبعاد المبادرة وإتاحة الفرصة للشباب لعرض أفكارهم ورؤاهم الخاصة بالمشاركة في تنفيذ المبادرة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات