رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

تنفيذ 137 إزالة في 7 محافظات على نهر النيل

التعدي على نهر النيل

أعلن المهندس علاء خالد رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، بوزارة الري، عن تنفيذ 137 إزالة فى 7 محافظات "الغربية – البحيرة – الأقصر- الدقهلية- المنيا- أسيوط- أسوان" وبذلك يصبح إجمالي المخالفات التي تمت إزالتها على نهر النيل 47 الف و 102 مخالفة منذ 5 يناير 2015 وحتى الآن.

وأوضح خالد في تقرير له، أنه تم تحرير 53 ألف و 899 مخالفة جديدة، منذ يناير 2015، في الوقت الذي تتواصل فيه الإزالات، حيث يتم شن حملات يومية في كافة المحافظات المطلة على نهر النيل والتي يصل عددها 16 محافظة.

وكلفت الوزارة قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بتكثيف حملات ازالة التعديات المقامة على مجرى النيل وفرعيه في كافة المحافظات المطلة عليه، وتقديم تقرير يومي عن المخالفات التي تم تنفيذها للانتهاء منها بنهاية العام الحالي.

وأكدت الوزارة، أنها لن تتهاون أو تتقاعس حتى يتم القضاء عليها وتنظيف النهر منها، وأن الحملة تستهدف جميع التعديات الموجودة على نهر النيل دون النظر إلى الأشخاص المعتديين.

الجدير بالذكر أن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل انطلقت فى عام 2015 وتم توقيع وثيقة حماية نهر النيل من قبل رئيس الجمهورية ورموز الشعب المصري وعلى رأسهم شيخ الازهر وبابا الكنيسة وعدد كبير من أطياف الشعب المصرى ومنظمات المجتمع المدني.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات