رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

باريس سان جيرمان يعلن التعاقد مع نجم السنغال

إدريسا جاي

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم اليوم الثلاثاء التعاقد مع لاعب خط الوسط السنغالي إدريسا جاي لمدة أربعة أعوام تنتهي في 30 يونيو 2023.

وبات جاي ثامن لاعب من السنغال ينضم إلى باريس سان جيرمان عبر تاريخ النادي، واللاعب رقم 53 من أفريقيا.

ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة لكن تقارير إعلامية ذكرت أن تكلفتها تزيد على 30 مليون يورو.

ووصل جاي صاحب الـ 29 عاما، مع منتخب بلاده إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت في مصر واختتمت بتتويج الجزائر بالفوز على السنغال 1 / صفر في المباراة النهائية في 19 يوليو الجاري.

ويعود جاي للعب في فرنسا من جديد بعد أربعة أعوام من رحيله عن فريق ليل، الذي لعب ضمن صفوفه بين عامي 2010 و2015 مشاركا في 176 مباراة شهدت تسجيله ستة أهداف وصناعة خمسة أهداف أخرى.

وتوج جاي مع ليل بثنائية الدوري والكأس في فرنسا في موسم 2010 / 2011 .

وبعد نهاية مشواره مع ليل، انتقل جاي للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث انضم إلى أستون فيلا ولعب له 38 مباراة في موسم 2015 / 2016 مسجلا هدف وحيد للفريق، ثم انضم إلى إيفرتون بين عامي 2016 و2019 وشارك في 108 مباريات سجل خلالها أربعة أهداف وصنع خمسة أهداف أخرى.

وخلال مشواره مع إيفرتون، أثبت جاي نفسه كواحد من أبرز لاعبي خط الوسط في إنجلترا.

وبدأ جاي مسيرته الدولية في 2011 وشارك في 69 مباراة مع المنتخب السنغالي سجل خلالها أربعة أهداف.

وقال جاي عقب توقيع العقد "فخور للغاية بالتعاقد مع باريس سان جيرمان. بعد التركيز مع المنتخب السنغالي في كاس أمم أفريقيا، كنت أرغب ي دفعة جديدية لمسيرتي على مستوى الأندية بالانضمام إلى سان جيرمان، الذي يشكل واحدا من المشروعات الرياضية الأكثر تنظيما وطموحا في أوروبا".

وأضاف: "أود التقدم بالشكر للإداريين والمدير الفني وجهازه المعاون على الثقة التي أبدوها تجاهي، سأقدم كل ما بوسعي لإثبات جدارتي بهذه الثقة وكي أندمج مع هذا الفريق الموهوب".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات