رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

وزير مالية نموذج المحاكاة: عملية الإصلاح لن تكتمل إلا بشعور المواطن بها

مؤتمر الشباب

ذكرت هبة الله حسان، وزير مالية حكومة محاكاة الدولة المصرية، إن العجز وصل إلى 12.2% في عام 2013 - 2014 ، فيما وصل معدل النمو الاقتصادي إلى 2.9 %، وبدأنا عملية الإصلاح في عام 2016 ولم تنتهي ولن تكتمل إلا بشعور المواطن المصري بها.

وأضافت "حسان" في كلمتها بنموذج محاكاة الدولة المصرية، على هامش المؤتمر الوطني السابع للشباب، قائلة:" الإصلاح أدى إلى استعادة الاقتصاد لعافيته، ومعدل النمو الاقتصادي وصل إلى 5.6% ونستهدف وصوله إلى 6% العام المالي الحالي.

وتابعت: "ملف الإصلاح الإقتصادي وفر الإمكانات لشراء السلع والخدمات الإستراتيجية لأن الاحتياطي النقدي أرتفع لـ 44.3 مليار دولار، والجنيه المصري استعاد قوته واحتل المركز الثاني كأفضل العملات أداء في النصف الأول في يوليو 2019".

ويعقد المؤتمر بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية فيما يشهد غدا الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي والتي تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية.

كما ستشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة "حياة كريمة" ثم جلسة "إسأل الرئيس" التي يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب، التي تلقاها من خلال الموقع الإلكتروني وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات