رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

السيسي يكشف السر في مفاوضات سد النهضة مع إثيوبيا

الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن زيادة تنبؤ الدولة بالمشاكل والتحديات التي ستواجهها، يحد من هول تلك الأزمات، وتجعل الدولة أكثر قدرة على تقبلها والعمل على حلّها.

وأشار السيسي، خلال جلسة "محاكاة الدولة المصرية 1"، ضمن فعاليات اليوم الأول لمؤتمر الشباب الوطني في نسخته السابعة، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن اعتقاد البعض بأن أزمة الوقود غير متوقعة أمر غير صحيح، لافتًا إلى أن الدولة لو لم تكن تعي ذلك فهو خطر جسيم.

ودّلل الرئيس على تعامل الدولة مع الأزمات بشكل مسبق قائلاً: "خطة الدولة لرفع معدلات الاستفادة من المياة الموجودة في مصر، لم تكن وليدة اللحظة، بل هي خطة تم العمل عليها منذ سنتين، ليكون لدينا محطات معالجة ثلاثية متطورة، تعمل على اعادة استخدامها لنزود حجم الاستفادة منها".

كما تطرق الرئيس، إلى سد النهضة، موضحًا: "مفيش حاجة سرية، الدولة كانت مستعدة للتفاوض، وقلنا إن فترة ملء الخزان فترة لابد أن نتفق فيها مع أشقائنا في إثيوبيا بشكل يحدد مدة تحمّل مصر لقلة المياة".

ووصل الرئيس إلى مقر انعقاد المؤتمر الذي يعقد على مدار يومين، بجلسة افتتاحية للرئيس السيسي يعقبها استراحة قصيرة يليها بدء فعاليات نموذج محاكاة الدولة المصرية.

ويعقد المؤتمر بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية فيما يشهد غدا الأربعاء، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي والتي تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية.

كما ستشهد الفعاليات عقد المؤتمر الأول لمبادرة "حياة كريمة" ثم جلسة "إسأل الرئيس" التي يجيب خلالها الرئيس عن تساؤلات الشباب، التي تلقاها من خلال الموقع الإلكتروني وصفحات السوشيال ميديا للمؤتمر.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات