الوحدات الصحية بلا أطباء بـ كفر شكر.. ورئيس المدينة: لا تهاون في صحة المواطن

الخميس 01 اغسطس 2019 | 07:53 مساءً
كتب : محمد ضوه

حالة من الاستياء والغضب سيطرت على أهالي مركز ومدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، بسبب عدم توافر الخدمات الصحية بكامل طاقتها بالوحدات المنتشرة في القرى في ظل عدم تشغيل مستشفى كفر شكر المركزي حتى الآن بسبب أعمال التطوير.

ويقول صبحي عبد السلام، أحد أهالي كفر شكر: "الوضع الصحي في المدينة وقراها في حالة انهيار دائم، مشيرا إلى أنه في ظل توقف المستشفى المركزي عن العمل، أصبح المواطن الغلبان هو من يدفع الثمن وحده دون غيره، في ظل عدم مسئولية أو اهتمام من قبل مسئولي الصحة بالمحافظة".

فيما أكد أحمد غنيم، مواطن، أن الوحدات الصحية تعاني الأمرين وخاصة في القرى، بسبب غياب الأطباء والصيادلة الدائم عن العمل، وعندما يذهب المواطن البسيط من أجل الكشف الطبي لا يجد أي رعاية صحية، الأمر الذي يتسبب في حالة من الاحتقان لدى الجمهور.

من جانبه، طالب رامي شعبان، مواطن، الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، بالتدخل العاجل لإنقاذ المواطن والتوجيه بتوفير الرعاية الصحية الكاملة له.

من جانبه أكد محمد الحسيني، رئيس مركز ومدينة كفر شكر، أنه يقوم دائما بجولات ميدانية مفاجئة على الوحدات الصحية، ويكتشف في أوقات كثيرة غياب عدد كبير من الأطباء والصيادلة داخل الوحدات الصحية.

وأضاف "الحسيني"، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أنه لن يسمح بأي إهمال أو تراخي في صحة المواطن، مشيرا إلى أنه يقوم بتحويل أي حالات غياب إلى التحقيق المباشر، حفاظا على الصالح العام.

اقرأ أيضا